أخبار عاجلة

وكيل التربية يتفقد الكونترولين العلمي والأدبي

عبدالعزيز الفضلي

قام وكيل وزارة التربية د.علي اليعقوب، بجولة تفقدية على لجان التصحيح في الكونترولين العلمي والأدبي لمادة الرياضيات للقسم العلمي ومادة الفرنسي للقسم الأدبي للإطلاع على سير عملية التصحيح، مشدداً على ضرورة الحرص على التزام المصححين بالتباعد الجسدي للحفاظ على سلامتهم.

بدوره أكد النائب الثاني لرئيس عام الامتحان في الكنترول العلمي منصور الظفيري انه أدى عدد ٢٢٧٨٠ طالبا وطالبة اختبار مادة الرياضيات في اول اختباراتهم لنهاية العام الدراسي حيث شهد نسبة غياب٧٦١ طالبا منهم ٥١ بعذر طبي و ٢٧ حالة حرمان.

ووضح ان الاختبار سار بطريقة سلسة بتعاون الجميع من المعلمين والمتعلمين والادارات المدرسية، مضيفا انه تم البدء بتصحيح أوراق الاختبار في الكنترول العلمي، معرباً عن بالغ شكره للجهات الحكومية المتعاونة مع وزارة التربية وعلى رأسها وزارة الدفاع على جهودهم المبذولة في عملية نقل صناديق أوراق الاختبار.

من جانبها ذكرت الموجه الفني العام لمادة الرياضيات بالإنابة د.مها العنزي، انه انطلاقة الاختبارات الورقية للصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي والتي بدأت في اختبار مادة الرياضيات للقسم العلمي حيث كانت بداية موفقة ولها اثر طيب على ابنائنا الطلبة والطالبات.

ولفتت الى ان الاختبار كان جيداً ويقيس مستوى الطالب ولم يخرج عن محتوى الكتاب وبنك الأسئلة، متمنية لابنائها الطلبة التوفيق والنجاح في المواد الاخرى.

من جهته قال الموجه الفني العام لمادة اللغة الفرنسية أنور الكندري انه مع انطلاق الاختبارات النهائية الورقية للصف الثاني عشر للقسم الأدبي، قام التوجيه العام ببذل كلما باستطاعته لتهيئة الطالب لمستوى الاختبار حيث حرص توجيه الفرنسي على تقسيم وتبسيط الأسئلة الموضوعة لتسهل على الطالب فهمها، بالإضافة إلى التركيز على مفردات الدروس وكيفية التعليق على الصور بجمل بسيطة جداً، كذلك تم عمل دروس تقوية عديدة للطلبة والطالبات عن طريق المناطق التعليمية والمدارس ومبادرة الطالب بالتسجيل بها مجانا بالفترة ما قبل الاختبار النهائي.

وبين الكندري انه بدأت عملية التصحيح لاختبار اللغة الفرنسية، مؤكداً بأنه سوف يراعى جميع الطلبة من دون استثناء في تصحيح ورقة الاختبار النهائي متمنياً التوفيق والسداد للطلبة.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق