أخبار عاجلة

الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة تلغي مواعيد اللجان الطبية بعد تمديد الشهادات

بشرى شعبان

تأكيدا لما نشرته «الأنباء» حول قيام الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة بإلغاء مواعيد اللجان الطبية بعد تمديد الشهادات، أوضحت الهيئة ان إلغاء المواعيد تم فقط للحالات التي طلب منها دخول لجنة لهم في وقت سابق، وانه بعد قرار تمديد شهادات الإعاقة المنتهية في 2021 بناء على قرارات استثنائية في ظل جائحة كورونا والذي يصبح معه موعد اللجنة الطبية للإعاقة الممددة السارية غير مطلوب مما استوجب معه إلغاؤه.

وكان مصدر مطلع بالهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة كشف لـ «الأنباء»، أن شهادات الإعاقة المنتهية في سنة 2020/2021 سيتم تجديدها بشكل تلقائي لمدة سنة أو اثنتين أو ثلاث أو خمس سنوات، وفق كل حالة على حدة، أو شهادة مدى الحياة للحالات شديدة الإعاقة.

وبين المصدر إنه تم إلغاء مواعيد اللجان الطبية لهذه الحالات التي تم التمديد التلقائي لها، مستدركا بأنه ستكون هناك بعض الحالات التي يلزم عرضها على اللجان خاصة اللجنة التطورية، ومنها إذا أكمل المعاق سن 6 سنوات من عمره، وذلك لتحديد نوع الإعاقة ودرجتها.

وعن المواعيد البعيدة لهذه اللجان، والتي تصل إلى عدة أشهر، أوضح المصدر أنه بعد اعتماد التجديد التلقائي وإعفاء الكثير من الحالات من دخول اللجان الطبية، ستتم إعادة جدولة المواعيد للحالات التي تتطلب دخول اللجان، خاصة الحالات التي تفتح الملف لأول مرة.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى