السفيرة الأميركية: زيارتي لشركة «دل مونتي» الكويت المزود الرائد للأغذية الطازجة والصحية والشهية تأتي في إطار دعمنا للشركات الأميركية
[ad_1]
- وجود أكثر من 75 علامة تجارية أميركية في الكويت الكثير منها في مجال الصناعات الغذائية
- القسم التجاري بالسفارة يبذل جهوداً كبيرة لتسهيل مهمة الشركات الأميركية الراغبة في الاستثمار بالكويت
- كمال: المواطن الكويتي لديه شغف بالجودة وهو ما يتوافق مع مبادئ «دل مونتي» في جودة منتجاتها
أسامة دياب
أكدت السفيرة الأميركية لدى البلاد إلينا رومانوسكي أن زيارتها لشركة «دل مونتي» الكويت المزود الرائد للأغذية الطازجة والصحية والشهية للمستهلكين في جميع أنحاء العالم تأتي في إطار دعمها للشركات الأميركية العاملة في الكويت، موضحة ان «دل مونتي» افتتحت منشآتها للمنتجات الطازجة في الكويت في أكتوبر من عام 2019، وذلك في إطار جهودها لتوسيع أنشطتها في العالم ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بصفة خاصة.
وكشفت رومانوسكي – في تصريحات خاصة لـ«الأنباء» التي رافقتها حصريا خلال زيارتها لشركة دل مونتي – عن وجود 7500 من المنتجات الاستهلاكية والغذائية الأميركية في الكويت، معربة عن سعادتها بجودة المنتجات التي تقدمها دل مونتي كإحدى أبرز الشركات العالمية المتخصصة في مجال الغذاء الصحي، مشيرة إلى وجود أكثر من 75 علامة تجارية أميركية في الكويت الكثير منها يعمل في مجال الصناعات الغذائية، موضحة أن القسم التجاري في السفارة يبذل جهودا كبيرة في تسهيل مهمة الشركات الأميركية الراغبة في الاستثمار في الكويت.
وفيما يتعلق بالعلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والكويت، لفتت رومانوسكي إلى أن البلدين يتمتعان بعلاقات تجارية واستثمارية قوية وتاريخية، مبينة أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ 4.5 مليارات دولار في عام 2019، وذلك وفقا لآخر الإحصاءات المتوافرة قبل جائحة كورونا، داعية رجال الأعمال الكويتيين إلى الاستفادة من المنتجات الأميركية عالية الجودة والمشهود بكفاءتها عالميا مثل «دل مونتي»، كما دعت الشركات الأميركية إلى توسيع نشاطاتها في الكويت واستخدام ذلك كمنصة لتوزيع منتجاتهم في المنطقة.
من جهته، أكد مدير عام شركة «دل مونتي» أكرم كمال أن الشركة لها تاريخ عريض ونجاحات كبيرة عبر أكثر من 125 عاما من الخبرة في مجال الأغذية والمنتجات الصحية، معربا عن سعادته بزيارة السفيرة الأميركية إلى الشركة، موضحا أن دعم السفارة والقسم التجاري لهم يعد أحد أهم أسباب نجاح الشركة والتي تعتبر شكلا من أشكال الاستثمارات المباشرة في الكويت.
ولفت كمال إلى أن الشركة بدأت نشاطها في السوق الكويتي في عام 2017 وافتتحت منشآتها للمنتجات الطازجة في أكتوبر 2019، موضحا أن المواطن الكويتي لديه شغف بالجودة وهو ما يتوافق مع مبادئ الشركة في الحرص الدائم على جودة المنتجات وانتقاء المواد.
وكشف كمال عن وجود 50 فرعا للشركة في مختلف أنحاء العالم منها 10 فروع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما أن لديها 40 ألف موظف، موضحا أن الشركة تقوم بتوزيع منتجاتها لمحلات التجزئة وقطاع التموين وأسواق الجملة في 100 دولة حول العالم، لافتا إلى أن الشركة بدأت نشاطها في الكويت في عام 2017 باستثمار يقدر بـ 3 ملايين دولار لإنشاء مصنع تقطيع فواكه وخضراوات وفقا لأفضل المواصفات العالمية وبدأ الإنتاج في نهاية 2019.
[ad_2]