أخبار عاجلة

المالية: الحديث عن الضرائب جانبي

سامح عبدالحفيظ – سلطان العبدان

أكد رئيس اللجنة المالية النائب م.أحمد الحمد، ان الحديث عن قضية فرض الضرائب على المواطنين خلال اجتماع اللجنة الذي عقد مؤخرا بحضور وزارة المالية كان «جانبيا» وغير رسمي. وقال الحمد في تصريح لـ«الأنباء»: ان اللجنة كانت تناقش خطة التنمية مع الجانب الحكومي، وخلال فترة الاستراحة تطرق بعض الحضور الى قضية الضرائب وطرق تطبيقها في بعض الدول المجاورة والاقتراحات والرؤى الحكومية حيال الموضوع وموانع تطبيق هذا النظام المالي، مشددا على ان اللجنة المالية لم تبحث الموضوع نهائيا بشكل رسمي.

من جانب آخر، أعلن النائب الحمد عن تقدمه باقتراح لتتولى المؤسسة العامة للرعاية السكنية تنفيذ مجموعة من المساكن (بيوت وشقق) بشكل يلائم المرأة الكويتية في حـالات خاصة للمرأة المطلقة والأرملة ولها أولاد في مشاريع الرعاية السكنية بالمدن السكنية الجديدة، على أن تكون بمساحات تفي باحتياجات ومتطلبات الأسرة.

وعلل الحمد اقتراحه بأنه رغبة في الابتعاد عن استغلال تجار وسماسرة العقارات الذين يقومون باستغلال حالة المواطنة الكويتية ويقومون ببيع الوحدات السكنية بأسعار خيالية تتعدى قرض بنك الائتمان الكويتي، ورغبة في ضمان حقوق المرأة الكويتية التي كفلها القانون وهو حق السكن قدم هذا المقترح.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى