أخبار عاجلة

«الطيران المدني»: دخول الفئات المستثناة «ترانزيت».. و السماح بدخول الكويت لغير الكويتيين في «الخاص».. مؤجّل

  • «الطيران المدني»: دخول الفئات المستثناة «ترانزيت».. و السماح بدخول الكويت لغير الكويتيين في «الخاص».. مؤجّل

مريم بندق

أوضحت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة أن لجنة طوارئ كورونا التي يرأسها نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي وافقت على تلبية طلب الاتحاد الكويتي لأصحاب المدارس الخاصة والمعاهد الثقافية إصدار تصاريح عمل للدخول إلى الكويت للعاملين من الهيئتين التدريسية والمساندة التي تعمل في هذه المدارس والمعاهد.

وقالت المصادر ان اللجنة وافقت على السماح بدخول المعلمين والمساندين لهم أسوة بقرار السماح لوزارة التربية بدخول الهيئة التدريسية والهيئة المساندة لها من العاملين في المدارس الحكومية بحيث تتم الإجراءات قبيل وقت مناسب من بداية العام الدراسي الجديد، مع الحرص على اتباع الضوابط المعتمدة المعمول بها في مطار الكويت الدولي والتعاميم المعتمدة من وزارة الصحة.

وكشفت المصادر عن أنه لم تصدر موافقات أخرى بعودة غير الكويتيين العاملين في القطاع الخاص حتى الآن، مشيرة إلى ضوابط وإجراءات سيعمل بها لإتمام أي خطوة في هذا الاتجاه بشكل تنظيمي صحي يراعي عدة اعتبارات.

واستدركت المصادر قائلة: الاعتماد سيتوالى عن طريق اللجنة بأسلوب تنظيمي، من ضمنه لمّ شمل الأسر الذي يؤخذ بعين الاعتبار.

وردا على سؤال حول موعد عودة الفئات المستثناة، أجابت المصادر: حتى الآن لم تحدد، باستثناء عودة المعلمين التي حددتها اللجنة اعتبارا من الأول من أغسطس.

وبشأن آلية العودة وهل ستكون بطائرات مباشرة قالت المصادر: الوضع القائم على الجميع، ويقصد به «الترانزيت»، لافتة إلى أن الدخول لهم سيتم من خلال تصاريح العمل للمعلمين العالقين العاملين في الحكومة والقطاع الخاص.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى