أخبار عربية

هل تعد الوحدة سببا في نجاح كثير من الفنانين والمبدعين؟


  • بيفيرلي ديسيلفا
  • بي بي سي

لماذا يستمتع المبدعون والفنانون بالوحدة؟

صدر الصورة، Illustration by María Medem

طالما افتتن فنانون وكتّاب بالعزلة، لكن لماذا يؤثر هؤلاء الاختلاء بأنفسهم بعيدا عن الناس، وما الذي نتعلمه منهم؟ تتحدث بيفرلي ديسيلفا إلى تريسي إمين وغيرها للبحث في هذا الأمر؟

تزخر الثقافة بعبارات عن الوحدة، بدءا من تجول الشاعر ويردزويرث وحيدا كسحابة، ووصولا إلى آلاف الأغاني الشعبية عن هاجس الفراق والحب المفقود. وتغنّى بعض المؤلفين بفوائد الوحدة، إذ ذكرت فيرجينيا وولف أن الوحدة جعلتها تستجيب لصدى “غناء العالم الواقعي”. وتنبض رواية “مرتفعات وذرينغ” لإيميلي برونتي بالوحدة الموجعة، بدءا من مستنقعات يوركشاير، وحتى بطلها الانطوائي متقلب المزاج، هيثكليف.

ويقال إن الكاتبة كانت تفضل الانزواء عن المجتمع، ونادرا ما كانت تغادر مسقط رأسها هاورث في يوركشاير. وكتبت ليلي توملين، الممثلة الكوميدية والكاتبة الأمريكية: “تذكر أننا جميعا هنا بمفردنا”.

ودرج الفنانون على قضاء أوقاتهم بعيدا عن بعضهم بعضا، حتى يتواصلوا مع مصدر الإلهام. فقد ألّف شكسبير رائعته “الملك لير”، أثناء الحجر الصحي في مطلع القرن السابع عشر، عندما اجتاح الطاعون لندن. وذكرت فريدا كاهلو أنها كانت ترسم لوحات لنفسها لأنها كانت في الغالب بمفردها.



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى