أخبار عاجلة

التربية اختبارات الدور الثاني لطلبة | جريدة الأنباء


  • نتائج «العاشر» و«الحادي عشر» على الموقع الإلكتروني..والشهادات جاهزة للتوزيع في المدارس خلال الدوام الرسمي

عبدالعزيز الفضلي

تفاعلا مع ما نشرته «الأنباء» في عدد سابق حول عدم تحديد موعد لاختبارات الدور الثاني لطلبة المتوسط، اصدر وكيل وزارة التربية د.علي اليعقوب قرارا بشأن امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل للعام الدراسي 2020/2021م، حيث أشار فيه إلى انه نظرا لما تقتضيه مصلحة العمل، فقد تقرر ما یلي:

أولا: يكون امتحان الدور الثاني على النحو التالي:

المرحلة الابتدائية: تحديد المستوى على مستوى المدرسة.

المرحلة المتوسطة وصفوف النقل للمرحلة الثانوية: على مستوى المدرسة.

ثانيا: يتضمن الامتحان منهج الفـــترة الدراسية الثانية فـــقط ويعده رئيس القسم، ويعتمده الموجه الفني المخـــتص وفقا للمعـــايير الفــنية التي يضعها التوجيه العام.

ثالثا: يعقد الامتحان للمرحلـــتين الابتــدائية والمتوسطة اعتبارا من تاريخ 2021/9/29م.

أما لصفوف النقل للمرحلة الثانوية فتعقد الاختبارات اعتبارا من تاريخ 2021/10/3م.

رابعا: امتحانات طلبة المنازل لصــــفوف الـــنقل في المرحلة الثــانوية اعتـــبارا من تاريخ 4 يوليو 2021، وتكــــون موحدة على مســتوى الوزارة في محتـــوى المنهج الكامل وعلى جهات الاختصاص العلم والعمل بموجبه.

الزي والاختبارات

وفي ذات السياق، حسمت وزارة التربية قرارها بخصوص الزي الذي يرتديه الطلبة في اختبارات الثانوية العامة، والتي ستنطلق الأسبوع المقبل، حيث اعلن الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان في نشرة تم تعميمها وتلقت «الأنباء» نسخة منها، وجاء فيها: استعدادا لعقد امتحانات المرحلة الثانوية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2020، وتسهيلا على أولياء الأمور بعدم تحملهم أعباء شراء زي مدرسي جديد، وعلية يرجى التعميم على مدراء المدارس بالمرحلة الثانوية ورؤساء اللجان بالمراحل الأخرى بـ «السماح بدخول الطلاب بالزي المدرسي أو أي زي مناسب ومحتشم ولا يخالف الآداب العامة والتقاليد».

شهادات الـ 11 والـ 12

كما أعلنت وزارة التربية نتائج طلبة الصفين العاشر والحادي عشر للعام الدراسي 2020-2021 على موقعها الإلكتروني على أن يدخل الطالب أو ولي الأمر الرقم المدني للمتعلم ويستعلم عن النتيجة.

هذا، وأبلغت مصادر مطلعة من أهل الميدان «الأنباء» بأن الشهادات أصبحت جاهزة للتوزيع في المدارس اعتبارا من أمس الاربعاء خلال الدوام الرسمي.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى