أخبار عاجلة

الطبطبائي: اتحاد حملات الحج بانتظار تعليمات السلطات السعودية ووزارة الأوقاف الكويتية فيما يخص الحج من خارج المملكة هذا العام

  • الحملات تتلقى عشرات الاتصالات يومياً من المواطنين والمواطنات الراغبين في أداء مناسك الحج واستيفائهم شرط التطعيمات

أسامة أبو السعود

أكد أمين سر اتحاد حملات الحج الكويتية انور الطبطبائي، ان اتحاد حملات الحج بانتظار تعليمات السلطات السعودية ووزارة الأوقاف الكويتية فيما يخص الحج من خارج المملكة هذا العام.

وأوضح الطبطائي أنه لم ترد أي معلومات رسمية محددة من المملكة عن حجاج الخارج والنسب المخصصة لأي دولة حتى الآن وكل ما يثار هو تقارير صحافية لا يعتد بها.

وأشار الى ان حملات الحج الكويتية تتلقى يوميا عشرات الاتصالات من المواطنين والمواطنات الراغبين في أداء مناسك الحج هذا العام واستيفائهم الشروط المعلنة من المملكة وفي مقدمتها تلقي اللقاحات المعتمدة.

واوضح الطبطبائي ان الوقت المتبقي للحج هذا العام اصبح قليلا ولا يوجد اي ترتيب حتى الان فيما يخص تأجير العمارات او الفنادق وخلافه.

ولفت الى ان اتحاد حملات الحج بانتظار النسبة التي ستحددها السلطات في المملكة العربية السعودية لحجاج الكويت ووقتها سيتم التحرك بناء على ذلك.

واكد الطبطبائي ان هناك تنسيقا تاما بين اتحاد الحملات ووزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية في اي امر يخص موسم الحج هذا العام.

وفيما يخص التعويضات عن الخسائر التي تعرضت لها الحملات جراء عدم الحج من خارج المملكة العام الماضي وما تكبدته الحملات الكويتية من حجوزات العمارات والفنادق وعقود النقل والتغذية وخلافه قال الطبطبائي: ان اتحاد حملات الحج رفع كتابا إلى وزارة الأوقاف لتعويض الحملات عن بعض تلك الخسائر وقامت الوزارة برفعه الى مجلس الوزراء ولم يبت فيه الى الان.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى