أخبار عاجلة

استمرار التعطيل واستجواب جديد اليوم | جريدة الأنباء


  • الغانم: رفعتُ الجلسة أسبوعين بعدما أبلغتني الحكومة عدم حضورها بسبب تواجد بعض النواب على مقاعد الوزراء.. وجلسة خاصة الخميس للصفوف الأمامية

سامح عبدالحفيظ ـ سلطان العبدان

لا جديـــد ولا «حلحلة» واستمرار حالة «عدم الوفاق» والتأزيم بين السلطتين التشريعية والتنفيذيــــة و«توجس» بين الجانبين وتكرار مشهد «التعطيل» من جانب النواب المعارضين و«النفور» من قبل الجانب الحكومي الذي يرفض حتى «جلوس النواب بمقاعد الوزراء»، وإن كانت الرسالة سياسية.

هذه أوضاع جلسة مجلس الأمة العادية التي رفعها الرئيس مرزوق الغانم أمس بعدما أبلغته الحكومة بعدم الحضور بسبب تواجد النواب على مقاعدها، مشيرا إلى أنه سيدعو إلى جلسة عادية ستكون بتاريخ 8 يونيو المقبل تتضمن العديد من البنود.

وقال الغانم: سأدعو إلى جلسة خاصة الخميس 27 الجاري بناء على قرار مكتب المجلس، وستكون بنود هذه الجلسة: البند الأول قسم د.عبيد الوسمي، والبند الثاني مكافأة الصفوف الأمامية، والبند الثالث سيكون بشأن طلبين مقدمين من النواب حول أحداث المسجد الأقصى وفلسطين المحتلة، والبند الرابع سيكون بشأن الاختبارات الورقية، مضيفا: «تتبقى هناك بعض الجلسات الخاصة التي سيقرر مكتب المجلس متى سيكون تواريخها».

وأمس، قدم نواب طلبا لعقد جلسة خاصة الأحد الموافق 30 الجاري لمناقشة الاقتراح بقانون الذي قدمه د.عبدالعزيز الصقعبي لتعديل اللائحة الداخلية لتمكين المجلس من إعفاء الرئيس.

وأمس أيضا وبعد رفع الجلسة، شهدت مكاتب النواب نشاطا ملحوظا تمثل في اجتماعات متتالية أسفر عنها الاتفاق على تقديم استجواب ثلاثي لإحدى وزارات السيادة اليوم أو غدا على أبعد تقدير.

اقرا ايضا





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى