أخبار عاجلة

بالفيديو الشعيب الشؤون تنتظر قرار | جريدة الأنباء


  • الوعلان: مساحة السوق المركزي لجمعية الصديق 3500م٢ وتم افتتاح لوازم العائلة وفرع التموين والأفرع المستثمرة ونسعى لافتتاح 7 فروع جديدة خلال سنة

عاطف رمضان

قال وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عبدالعزيز الشعيب ان موضوع عودة عقد عموميات الجمعيات التعاونية تمت احالته مشفوعا بموافقة «الشؤون» الى اللجنة العليا لطوارئ «كورونا» في مجلس الوزراء، مشيرا إلى أن الوزارة تنتظر صدور القرار المناسب الخاص بهذا الشأن على أن يتم بعد ذلك وضع جدول زمني بالتنسيق مع مجالس ادارات الجمعيات التعاونية.

جاء ذلك في تصريح أدلى به للصحافيين عقب حفل افتتاح السوق المركزي لجمعية الصديق التعاونية أمس الأول بحضور النائب مبارك العرو، ورئيس جمعية الصديق التعاونية بدر الوعلان وأعضاء مجلس ادارة الجمعية وعدد من أهالي المنطقة والضيوف.

واضاف الشعيب: ان الوزارة تحرص على أن يتم ضمان سير عقد الجمعيات العمومية والانتخابات بشكل انسيابي ومريح مع تطبيق كافة الاشتراطات الصحية.

وأشار الى ان الوزارة التمست وجود انفراجة في عودة الحياة الطبيعية، معربا عن شكره لوزارة الصحة التي تم التنسيق معها وقد زودت «الشؤون» بالمعلومات الخاصة بالاشتراطات الصحية اللازمة في عملية تنظيم عقد العموميات.

وحول اذا ما كان ذلك ينطبق على عقد العموميات في الجمعيات الاهلية والخيرية، قال الشعيب: الاشتراطات الصحية واحدة، وعندما نتكلم عن اشتراطات عقد الجمعيات العمومية نتكلم عن عموميات جمعيات النفع العام سواء كانت خيرية او اهلية وكذلك العمل التعاوني.

ولفت الى ان الوزارة متفهمة فيما يخص تعطل عقد الجمعيات العمومية، لكن نظرا لهذه الظروف التي شهدتها الكويت ودول العالم جعلت السلطات الصحية في البلاد تؤجل عقد الجمعيات العمومية والانتخابات.

وعن قرار وزارة الشؤون دعم ترويج المنتج الزراعي المحلي في الجمعيات التعاونية وفي حال عدم التزام أي جمعية بتطبيق هذا القرار، قال الشعيب: لا تهاون تجاه اي جمعية تخالف القرار الوزاري، وهناك رصد من قبل الوزارة للمخالفات وفي حال كانت هناك مخالفات فإنه يتم توجيه انذار للجمعية المخالفة، وفي حال عدم التقيد بالضوابط الوزارية هناك اكثر من معالجة ولا أرغب أن اقول بوجود «حل وعزل» لمجلس الادارة، لكن من الممكن أن تضع الجمعيات التعاونية المخالفة نفسها في هذا الجانب.

وتعليقا على افتتاح السوق المركزي لجمعية الصديق التعاونية، أعرب الشعيب عن سعادته بافتتاح هذا السوق المركزي الذي كان من المقرر افتتاحه خلال العام 2020، ولكن نظرا لظروف جائحة «كورونا» تم تأخير افتتاحه، مشيدا بجهود مجلس ادارة الجمعية في انشاء والسوق افتتاحه، معربا عن امله بتطوير العمل التعاوني والخدمات للمستهلكين ومرتادي السوق وأهالي المنطقة.

من جانبه، اعرب النائب مبارك العرو عن سعادته بافتتاح السوق المركزي لجمعية الصديق التعاونية، مقدما التهاني لسكان وأهالي المنطقة.

واشاد العرو بجهود رئيس وأعضاء مجلس إدارة الجمعية لما قدموه لافتتاح السوق وتقديم الخدمات لأهالي منطقة الصديق.

وبدوره، أفاد رئيس مجلس ادارة جمعية الصديق التعاونية بدر الوعلان انه تم افتتاح السوق المركزي بمساحة 3500 مترمربع، واصفا اياه بأنه صرح مميز سينافس الجمعيات الاخرى ويستقطب المستهلكين من ابناء المنطقة.

وأضاف الوعلان انه تم افتتاح لوازم العائلة وفرع التموين والحديقة والافرع المستثمرة، معربا عن خطة مستقبلية لمجلس الادارة لافتتاح 7 فروع جديدة خلال فترة تتراوح ما بين 6 شهور وسنة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى