أخبار عاجلة

الصفار لـ الأنباء إنجاز 14 جسرا في | جريدة الأنباء


عاطف رمضان

قال مهندس مشروع تطوير منطقة جنوب السرة التابع للهيئة العامة للطرق والنقل البري م.محمد الصفار في تصريح لـ«الأنباء»، إن الهيئة في مرحلة تسليم المشروع الذي يتوقع الانتهاء منه بنهاية العام الحالي، مشيرا إلى أن المشروع يضم 14 جسرا و4 أنفاق، منها 4 جسور جاهزة للتسليم وسيتم افتتاحها في منتصف يونيو المقبل، لافتا إلى أن إجمالي قيمة المشروع تبلغ 94 مليون دينار.

وزاد أن المشروع يهدف إلى تطوير خدمات وطرق منطقة جنوب السرة، بالإضافة إلى تسهيل الحركة المرورية خاصة أن هذه المنطقة مكتظة بالوزارات الخدمية ومستشفى الشيخ جابر الأحمد.

وقال: نعمل حاليا في الدائري السادس الذي ركزنا على العمل فيه خلال فترة الحظر الجزئي.

من جهة اخرى، قالت مصادر مطلعة في الهيئة العامة للطرق والنقل البري إن الهيئة نفذت أعمال عقدين أحدهما للصيانة العامة على طريق الدائري السادس، والثاني للصيانة العامة لطريق الملك عبدالعزيز آل سعود وطريق صبحان المقوع مع التقاطعات.

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة لـ«الأنباء» أن أعمال العقد الأول فرش وكشط الأسفلت «الشولدر والحارة البطيئة والوسطى» في الدائري السادس محطة 700 و08 باتجاه الجهراء، مع تخطيط محطة 400 و43 في اتجاه الجهراء، بمشاركة 12 سياره T3.

وأضافت أن العقد الثاني تم فرش الإسفلت في طريق 51 صبحان ـ المقوع (تقاطع 66B) بمشاركة 36 سيارة لنقل حمولة 1188 طنا من الأسفلت من الخلطة المحسنة MS-2 وطبقة سطحية بسماكة 5 سم

لاستكمال فرش الرامب الواصل بين التقاطعين 66A&66B باتجاه الجنوب وصولا إلي إشارة تقاطع 66B وفرش الرامب المنحدر من الطريق السريع وصولا إلى إشارة تقاطع 66B باتجاه المقوع (الجنوب).

إلى ذلك، علمت «الأنباء» من مصادر أن فرق الطوارئ في الهيئة العامة للطرق والنقل البري قامت بإزالة التراب من على جسر الشيخ جابر وصلة الصبية، وذلك بتواجد مدير إدارة الطرق السريعة في الهيئة م.محمود رمضان ومدير مكتب المدير العام سليمان الدوسري.

وقالت المصادر إن فرق طوارئ الهيئة تنتشر على مدار الساعة في الطرق السريعة وذلك بتوجيهات من قبل المدير العام للهيئة العامة للطرق م.سهى اشكناني.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى