أخبار عاجلة

التربية: الطالب الذي سيتغيب عن الاختبار بعذر طبي سيكون له الحق بدخول اختبارات الدور الثاني في يوليو المقبل كدور اول وليس كدور ثان وبنصف المنهج

عبدالعزيز الفضلي

فيما تواصل وزارة التربية استعداداتها للاختبارات الورقية لطلبة الثانوية العامة والمقرر عقدها اعتبارا من 30 من الشهر الجاري كشفت مصادر تربوية مطلعة ان الطالب الذي سيتغيب عن الاختبار بعذر طبي سيكون له الحق بدخول اختبارات الدور الثاني في يوليو المقبل كدور اول وليس كدور ثان وبنصف المنهج مؤكدة انه لن يقدم له المنهج بالكامل كحالة استثنائية في العام الدراسي الحالي.

ونوهت انه من المتوقع ان يصدر قطاع التعليم العام نشرة توضيحية بذلك خاصة وان النظم واللوائح المعمول بها توصي بتقديم المنهج كاملا للطالب في الدور الثاني.

واضافت أنه لو احتاج الطالب المتغيب عن الامتحان بعذر طبي الى دور ثان سيكون هناك اختبار استثنائي في أكتوبر المقبل لافتة الى ان التربية تعمل على تسخير كل الظروف لمصلحة ابنائنا الطلبة.

من جانب آخر، قال أمين سر جمعية المعلمين عايض السبيعي انه مع انتهاء الفصل الدراسي الثاني نثمن بكل التقدير والاعتزاز والثناء الجهود المبذولة من قبل جموع المعلمين والمعلمات وأهل الميدان والتواجيه الفنية والإدارات في المناطق التعليمية والقطاعات المختلفة وذلك خلال العام الدراسي الاستثنائي وما صاحبه من تحديات بسبب جائحة فيروس كورونا، مؤكدين مواصلة هذا العطاء لما فيه خدمة رسالتنا ومسيرتنا التربوية.

وأعرب السبيعي عن امنياته بالتوفيق والنجاح لأبنائنا الطلبة خلال اختبارات الصف الثاني عشر التي ستنطلق في 30 من الشهر الجاري ومثمنا جهود كل من عمل للارتقاء بالعملية التعليمية والمنظومة التربوية بشكل عام.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى