أخبار عاجلة

جلسة الاستجوابات لن تعقد | جريدة الأنباء


ماضي الهاجري ـ سامح عبدالحفيظ – سلطان العبدان ـ بدر السهيل

وجه رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم امس الدعوة لعقد جلسة خاصة لمناقشة الاستجوابات المقدمة الى وزراء الصحة والخارجية والمالية، وذلك استنادا الى الطلب النيابي الذي قدم له موقعا من 11 نائبا على ان يكون موعد الجلسة الأحد المقبل 23 الجاري.

مصدر نيابي أبلغ «الأنباء» بأنه على الأرجح ان الحكومة لن تحضر الجلسة وستعتذر عن عدم الحضور لسببين: أولهما انه لم يتم التنسيق معها مسبقا حول عقد الجلسة كونها خاصة، وثانيهما بسبب انشغالاتها الرسمية في بداية الأسبوع.

وأوضح المصدر ان احتمال حضور الحكومة يبقى قائما وفقا للمعطيات السياسية وبحسب الأهداف التي يراها كلا الطرفين «النيابي والحكومي» كل حسب رؤاه.

وعلى الصعيد النيابي، قالت مصادر لـ«الأنباء» ان النواب «المعارضين» سينتهجون خطا جديدا لتنفيذ أجنداتهم بالاستعاضة عن «الجلسات العادية» بـ «الخاصة» وذلك لإنجاز القضايا المهمة والمتفق عليها من قبلهم على اعتبار ان رفضهم لعقد الجلسات العادية لايزال قائما لحين صعود سمو رئيس الوزراء المنصة.

وأشارت المصادر الى ان هذا السلوك سيواجه بالتعنت الحكومي وصراع الإرادات، حيث لن تعقد الجلسات الخاصة للأسباب السابقة، وكون اغلب القضايا التي ستطرح فيها او توضع في طلبات عقدها لا تلقى قبولا حكوميا، او ان مبدأ إقرارها او حتى مناقشتها مرفوض.

وعلى صعيد الجلسة الخاصة لمناقشة آخر التطورات بشأن ما يحدث في القدس والانتهاكات الصهيونية، توقعت مصادر نيابية خلال حديثها لـ «الأنباء» ان تعقد الخميس المقبل.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى