أخبار عربية

شربل وهبة: السعودية تستدعي السفير اللبناني ردا على تصريحات وزير الخارجية بشأن دول الخليج


رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون ورئيس الوزراء سعد الحريري

صدر الصورة، Getty Images

التعليق على الصورة،

رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون (يسار) ورئيس الوزراء المكلف سعد الحريري

استدعت وزارة الخارجية السعودية السفير اللبناني اليوم الثلاثاء لتسليم مذكرة للاحتجاج على ما وصفته بـ “التجاوزات” التي ارتكبها وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال شربل وهبة.

ورفض بيان صادر من المكتب الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة تصريحات وهبة، وجاء فيه: “وزارة الخارجية إذ تعرب عن تنديدها واستنكارها الشديدين لما تضمنته تلك التصريحات من إساءات مشينة تجاه المملكة وشعبها ودول مجلس التعاون الخليجية الشقيقة، لتؤكد مجددا على أن تلك التصريحات تتنافى مع أبسط الأعراف الدبلوماسية ولا تنسجم مع العلاقات التاريخية بين الشعبين الشقيقين”.

وأضاف البيان: “نظرا لما قد يترتب على تلك التصريحات المشينة من تبعات على العلاقات بين البلدين الشقيقين فقد استدعت الوزارة سعادة سفير الجمهورية اللبنانية لدى المملكة للإعراب عن رفض المملكة واستنكارها للإساءات الصادرة من وزير الخارجية اللبناني، وتم تسليمه مذكرة احتجاج رسمية بهذا الخصوص”.

وكان الرئيس اللبناني ميشال عون قد أعلن يوم الثلاثاء أن التعليقات التي أدلى بها شربل وهبة، وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال، في مقابلة تلفزيونية بحق دول الخليج تعكس رأيه الشخصي وليس رأي الدولة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى