أخبار عاجلة

الدخنان لـالأنباء صلاحية تأشيرة | جريدة الأنباء


  • من 7 إلى 10 آلاف تأشيرة صادرة للعمالة الفلبينية.. و«طائرتان في الشهر لا تكفي»

كريم طارق

كشف رئيس الاتحاد الكويتي لأصحاب مكاتب استقدام العمالة المنزلية خالد الدخنان، في تصريح لـ«الأنباء»، عن موافقة الإدارة العامة لشؤون الإقامة على مقترح الاتحاد بشأن تمديد صلاحية تأشيرة استقدام العمالة المنزلية من 3 إلى 6 أشهر، مشيدا بتجاوب «شؤون الإقامة» وعلى رأسها الوكيل المساعد لشؤون الإقامة أنور البرجس مع عدد من مقترحات الاتحاد الخاصة بقطاع استقدام العمالة المنزلية، وتسهيل الإجراءات لتلبية احتياجات المواطنين من العمالة، بالتماشي مع الإجراءات الاحترازية المتبعة في ظل جائحة كورونا.

وأضاف الدخنان أنه من ضمن الطلبات التي تمت الموافقة عليها خلال اجتماع الاتحاد مع الإدارة العامة لشؤون الإقامة، السماح بإصدار سمة دخول للعمالة المنزلية بصلاحية جواز سفر 18 شهرا بدلا من 24 شهرا، وذلك تماشيا مع الظروف التي يمر بها العالم جراء وباء كورونا. وفيما يتعلق بمنصة «بالسلامة»، قال إنها الحل الأمثل لاستقدام العمالة المنزلية في الوقت الحالي، لافتا إلى نجاح هذا المشروع، إلا أن الاتحاد فوجئ بقرار مجلس الوزراء المتعلق بإضافة عدد من الدول إلى قائمة الدول المحظورة ومن بينها سريلانكا، موضحا ان ذلك يؤثر بشكل سلبي على وضع قطاع الاستقدام في الوقت الحالي في ظل شح الطلبات وعدم القدرة على تلبية احتياجات المواطنين.

وناشد الدخنان مجلس الوزراء باستثناء العمالة المنزلية السريلانكية من قرار حظر دخول الكويت، لافتا إلى اتباع الكويت عبر منصة «بالسلامة» كل الإجراءات الصحية المشددة لضمان سلامة وصول العمالة السريلانكية إلى الكويت وفق ضوابط وزارة الصحة.

وحول استقدام العمالة المنزلية الفلبينية، أشار إلى أن مكاتب العمالة المنزلية في الكويت أصدرات ما يقارب من 7 إلى 10 آلاف تأشيرة منذ عودة الاستقدام مع الفلبين، إلا أن المشكلة تكمن في قلة عدد الطائرات المسموح بوصولها إلى الكويت من الفلبين، والمحددة بطائرة لا يتعدى ركابها 50% كل أسبوع، وهو ما يعني وصول طائرتين فقط خلال الأسبوع الواحد، وهو ما يصعب عملية الاستقدام بشكل كبير في الوقت الحالي.

وطالب الدخنان «الخطوط الجوية الكويتية» بالتدخل وتخصيص رحلات خاصة باستقدام العمالة المنزلية من الفلبين إلى الكويت، وذلك لحل تلك الأزمة ومعالجة قضية ارتفاع أسعار تذاكر السفر لدى شركات الطيران المختلفة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى