أخبار عاجلة

بالفيديو الشمري تطعيم نحو 320 شخصا | جريدة الأنباء


  • استقبال الأشخاص فوق 65 عاماً لتطعيمهم في المركز دون موعد من جميع الجنسيات
  • التطعيمات «آمنة» ودخلنا الشهر السادس ولم نرصد حتى الآن أي مضاعفات جانبية غير متوقعة
  • زيادة الإصابات بمحافظة الجهراء لا ترجع لقلة الوعي بل لعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية وإقامة المناسبات والأفراح

عبدالكريم العبدالله

بدأت المراكز الصحية الخمس في جميع المحافظات وهي مراكز «الشعب – الشلاحي – الصديق – المسايل – النسيم» بتوفير لقاح «فايزر» لتخفيف الضغط على مركز الكويت للتطعيم.

«الأنباء» قامت بجولة في أحد مراكز التطعيم وهي مركز النسيم الصحي، واطلعت على سير عملية التطعيمات.

وأكد رئيس قسم الصحة العامة في منطقة الجهراء الصحية د.فراس جاسم الشمري على توفير لقاح «فايزر» في مركز النسيم الصحي للكويتيين فقط، لافتا الى أن المركز يعمل على فترتين في شهر رمضان المبارك، حيث إن الفترة الصباحية تبدأ من الساعة 9 حتى 1.30، أما الفترة المسائية فتبدأ من الساعة 8 حتى 12 مساء

وذكر د.الشمري في تصريح لـ«الأنباء»، أن المركز يستقبل في شهر رمضان المبارك 400 شخص لتلقي التطعيم موزعين على 200 صباحا ومساء، أما بعد شهر رمضان المبارك فسيعمل المركز بفترة واحدة من الساعة 8 صباحا حتى 8 مساء، وسيتم استقبال 500 شخص لتلقي اللقاح، موضحا أنه في أول يوم من توفير لقاح فايزر تم تطعيم أكثر من 320 شخصا.

تخزين «فايزر»

وعن تخزين لقاح فايزر، أشار د.الشمري الى أنه حسب توصيات الشركة المصنعة، فقد تمت اجازة الاحتفاظ به في ثلاجات عادية لمدة 5 ايام مما أعطانا اريحية في نقل الطعوم من الثلاجات الخاصة في مركز الكويت للتطعيم الى الثلاجات العادية بمركز النسيم الصحي للتطعيم.

ونوه د.الشمري الى أن مركز النسيم الصحي للتطعيم سيستقبل الأشخاص فوق 65 عاما لتطعيمهم دون موعد حسب تعليمات وزارة الصحة من جميع الجنسيات، أما بقية المواعيد عبر المنصة فستكون للكويتيين فقط.

وأشار الى أن مركز النسيم الصحي للتطعيم يعد من اوائل المراكز مع مركز المسايل التي تم تخصيصهما للتطعيم بعد مركز الكويت للتطعيم في مشرف، وذلك في تاريخ 7 فبراير بهدف تخفيف الضغط عن المركز الرئيسي، علما أن مركز النسيم قام بتطعيم 12 الف شخص بلقاح «اكسفورد» خلال تلك الفترة.

وعن مأمونية التطعيمات، أكد د.الشمري أن التطعيمات «آمنة»، مشيرا الى دخول الشهر السادس في حملة التطعيم، ولم نرصد حتى الان أي مضاعفات جانبية غير متوقعة.

وعن اصابة الاشخاص بعد التطعيم، اوضح د.الشمري أن التطعيم لا يمنع الاصابة إنما يخفف الاعراض ويمنع دخول العناية المركزة والوفاة بإذن الله، ناصحا الجميع بالالتزام بالاشتراطات الصحية بعد التطعيم.

وعن الإصابات في محافظة الجهراء، قال د.الشمري: هناك أعداد كبيرة من الإصابات بمحافظة الجهراء، وذلك لا يرجع لقلة الوعي بل لعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية واقامة المناسبات والافراح، ناصحا الجميع بإيقاف التجمعات والتوجه للتطعيم للعودة للحياة الطبيعية، علما أن الإصابات ليست بمحافظة الجهراء بأكملها بل في مناطق معينة، موضحا ان الحالات الان في نزول ولله الحمد.

جهود جبارة

جهود جبارة يبذلها رجال الأمن برئاسة قائد منطقة تيماء العقيد مطر العازمي والعقيد حمود السعدون والرائد عيسى الحمود والنقيب حمود العدواني ووكيل اول فهد مطر ووكيل يوسف فيصل والشرطي سعد الظفيري والعريف ناصر صباح لحفظ الأمن وتنظيم عملية التطعيم في مركز النسيم الصحي.

إقبال كبير

أكد رئيس قسم خدمات الصحة العامة في منطقة الجهراء الصحية د.فراس الشمري على وجود اقبال كبير على التطعيم في دولة الكويت نظرا لوعي الناس بأهميته لحمايتهم وحماية المجتمع.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى