أخبار عاجلة

استمرار التصعيد والمواجهة | جريدة الأنباء


ماضي الهاجري – سامح عبدالحفيظ – سلطان العبدان – بدر السهيل

توسعت دائرة المواجهة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية لجهة التصعيد غير القابل للتهدئة من خلال تفعيل أداة الاستجواب مجددا، ما ينذر كالعادة بالاحتمالات المفتوحة وفقا للظروف السياسية السائدة خصوصا مع وجود استجواب لوزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح مدرج على جدول الأعمال والخلاف على تأجيل استجوابين لسمو رئيس الوزراء. وأمس، أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم عن تسلمه استجوابين من النائب شعيب المويزري موجهين الى وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ د.أحمد الناصر ووزير المالية خليفة حمادة، مشيرا إلى أنه أبلغ الوزيرين بهما. وقال الغانم ان الاستجوابين يتكون كل منهما من محور واحد فقط، مشيرا إلى أنهما سيدرجان في أول جلسة مقبلة.

من جهته، قال النائب المويزري «ان محور الاستجوابين يتعلق بعدم احترام المادة 99 من الدستور والمادة 121 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة «عدم الرد على الأسئلة البرلمانية» متمنيا أن يكون الوزيران قادرين على مواجهة هذين الاستجوابين البسيطين المكونين من محور واحد ولا يحتاجان إلى جهد».

من جانب آخر، أعلن رئيس لجنة المرأة والأسرة النائب أسامة الشاهين أن اللجنة أرسلت كتابا إلى اللجنة التشريعية للاستعجال في تحويل الاقتراحات بقوانين بشأن إلغاء المادة 153 من قانون الجزاء وتشديد عقوبة اقتحام المنازل لارتكاب جرائم جنسية وعقوبات المتحرشين إلى لجنة الأسرة باعتبارها اللجنة المختصة.

 

اقرا ايضا





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى