أخبار عاجلة

هشام الغانم فتح صالات السينما بعيد | جريدة الأنباء


باهي أحمد

قال نائب رئيس مجلس إدارة شركة السينـــــما الكويتية الوطنية «سينسكيب» هشام الغانم في تصريح خاص لـ«الأنباء»، ان الشركة ستبدأ بإعادة افتتاح صالات السينما في عيد الفطر، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة، موضحا ان الدخول سيقتصر على من حصلوا على تطعيم «كورونا» سواء كان جرعة أو جرعتين، على أن يتم تطبيق نسبة دخول للصالات لا تتجاوز 50%.

‏وأوضح الغانم ان إعادة فتح صالات السينما سيكون وسط تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي والاشتراطات والإجراءات الصحية وفقا لتعليمات وزارة الصحة.

وأشار إلى أنه خلال فترة إغلاق صالات السينما، قامت شركة «سينسكيب» بتجهيز وتدريب وتطعيم الموظفين وتجهيز الأنظمة الآلية للتعامل مع العملاء، وذلك بهدف الاستعداد لمرحلة إعادة الافتتاح مرة أخرى، حيث تم وضع العديد من الخطط لتلك الخطوة والاستفادة من تجارب الدول التي أعادت افتتاح دور العرض السينمائية واستيفاء المعلومات منها حول أفضل أجهزة التعقيم وخرائط مواقع المقاعد للعملاء الأفضل والتي تتناسب مع الأوضاع الصحية الحالية.

وأوضح ان السينما تعتبر «ترند» عالمي وتجربة كاملة لا تقتصر على مشاهدة فيلم فقط بل هي تجربة تستحق الاهتمام، حيث يطلق عليها المجتمع الأميركي «dinner and movie»، وهو أمر لا تستطيع تحقيقه عبر المنصات الرقمية التي تشاهد بالمنزل.

ولفت الغانم إلى أن منصات العرض الرقمية والتي تقدم محتوى ترفيهيا كالنتفليكس وغيرها استفادت بشكل كبير في فترة إغلاق السينما وهو أمر طبيعي إلا أن السينما تظل تجربة لا تعوض لها مذاق ورونق خاص لذلك ستعود السينما لسابق عهدها وتزاحم تلك المنصات على الساحة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى