أخبار عربية

فيسبوك وأبل: قضية الإعلانات وخصوصية المستخدم تفجر خلافا بين عملاقي التكنولوجيا؟

[ad_1]

  • جين ويكفيلد
  • مراسلة شؤون التكنولوجيا

مارك زوكربيرغ (يمين) مؤسس فيسبوك وتيم كوك رئيس شركة آبل

صدر الصورة، Getty Images

التعليق على الصورة،

مارك زوكربيرغ (يمين) مؤسس فيسبوك وتيم كوك رئيس شركة آبل

أضافت شركة أبل ميزة جديدة إلى أجهزة آيفون وآيباد هذا الأسبوع، ما تسبب في حدوث صدع كبير في علاقتها مع الشركة التي تدير فيسبوك.

ويسمح التحديث الأخير لمستخدمي أجهزة أبل برفض جمع بياناتهم بواسطة التطبيقات الأخرى، ومن بينها تلك التي يستعملها فيسبوك.

لقد وُضعت شركة فيسبوك في موقف مُحيّر ومُربك، لأن بيانات المستخدمين – والإعلانات التي يمكن أن تولّد بناء عليها- هي ما تجعل من هذه الشركة رابحة. وهذا التحديث قد يوجه ضربة قاسية لنموذجها في العمل.

علامَ يتركز الخلاف؟

ويتركز الخلاف على أداة التعريف الفريدة داخل كل جهاز آيفون أو آيباد والتي تدعى اختصارا “آي دي أف أيه” (أي معرّف المعلنين) الذي تستخدمه الشركات التي تبيع إعلانات أجهزة الهواتف النقالة، وبضمنها فيسبوك، لتوجيه الإعلانات بما يتناسب مع مستخدم الهاتف وكذلك تقدير مدى فعاليتها.

[ad_2]

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى