أخبار عاجلة

مفاجآت من المعارضين لتعطيل جلسة | جريدة الأنباء


ماضي الهاجري – بدر السهيل

تشير التوقعات إلى مواجهة جديدة في جلسة مجلس الأمة غدا «في حال عقدها» قد تكون نيابية – نيابية أو نيابية ـ حكومية، وذلك في حال لم تطرأ مستجدات على جدول الأعمال أثناء سير الجلسة خصوصا ما يتعلق باستجوابي سمو رئيس الوزراء.

مصدر نيابي أبلغ «الأنباء» بأن كتلة النواب «المعارضين» لقرارات الجلسات السابقة يعدون العدة لمفاجأة سيتم تنفيذها في قاعة عبدالله السالم في حال لم يتم الفصل في قرار تحصين رئيس الحكومة من الاستجوابات.

وأضاف المصدر أن النواب الذين اجتمعوا في ديوان النائب د.حسن جوهر مساء امس الأول وضعوا أكثر من سيناريو لتعطيل الجلسة وعدم انعقادها أو استمرارها، بعضها تم استيحاؤه من مواقف سابقة.

وفي هذا الإطار طالب النائب د.حسن جوهر سمو رئيس مجلس الوزراء بضرورة تحمل مسؤولياته وصعود المنصة لتفنيد الاستجوابين المقدمين له «وهو موقف 30 نائبا».

وقال جوهر ان «رئيس الحكومة لا خيار لديه الا صعود المنصة»، محملا رئيس مجلس الأمة مسؤولية استمرار الجلسة وانعقادها بحسب الأصول البرلمانية ووفقا للائحة والدستور.

واعتبر جوهر أن استجواب وزير الصحة هو واجب مستحق أيضا بسبب حجم الدمار الذي تسبب فيه على المستويات كافة داخل الكويت، مضيفا ان «هناك أغلبية برلمانية ستقيل الوزير لأن الكويت تستحق الأفضل في ظل هذه الظروف».





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى