أخبار عاجلة

ليلة أوسكارية تاريخية في زمن كـورونا | جريدة الأنباء


 

وصف الصورة

كل شيء مختلف في زمن «كورونا» حتى ليلة هوليوود الكبيرة أصابها التغيير، حيث ستنظم بنسق شبيه بفيلم سينمائي وستجرى بشكل أساسي في محطة يونيون للقطارات في وسط لوس انجيليس مع الالتزام بتدابير التباعد الجسدي،والاكتفاء بسجادة حمراء «صغيرة جداً» مع عدم توجيه دعوات إلى أبرز أقطاب هوليوود اذ لن يحضرها إلا المرشحون وشركاء حياتهم ومقدّمو الاحتفال وستكون السجادة الحمراء التقليدية أصغر بكثير مما هي عادة . ويتوقع أن يكون الحفل بطابع غير مألوف لاحتفال الأوسكار في زمن الوباء.
وسيكون هاريسون فورد وبراد بيت وريز ويذرسبون بين قائمة المقدمين، وستقام أماكن خاصة في بريطانيا وفرنسا للمرشحين الدوليين الذين يتعذر عليهم الدخول إلى لوس انجيليس.

وسيكون احتفال الأوسكار الثالث والتسعون المناسبة الأولى التي تجمع أهم شخصيات هوليوود منذ أكثر من سنة وسيستمر ثلاث ساعات و»لن يكون كأي شيء أقيم سابقاً».

التنافس الليلة على أشده بين 3 أفلام أولها «نومادلاند» متسلحا بفوزه بجائزة جمعية منتجي هوليوود ذات المؤشر المهم على احتمالية الفوز بالأوسكار، ثم «trial of the chicago 7»، حيث عزز حظوظه بعد فوزه بجائزة نقابة ممثلي الشاشة في هوليوود، وهما الجائزتان اللتان من النادر أن لا ينال الفائز بهما أوسكار أفضل فيلم.

أما ثالث الخيارات فهو للفيلم الذي نال أكبر نصيب في الترشيحات (10) «mank» ومن الممكن أن تكون مفاجأة الحفل «Judas and the black messiah».

مفارقات عديدة سجلتها ترشيحات هذا العام، حيث احتلت النساء والأقليات العرقية مساحة واسعة في سابقة لم تشهدها الدورات السابقة بترشيح سيدتين عن فئة أفضل إخراج للمرة الأولى في تاريخ الأوسكار. كما أصبح الممثل البريطاني من أصل باكستاني ريز أحمد أول ممثل مسلم يرشح لجوائز الاوسكار. كما كان لافتا ترشيح 6 ممثلين وممثلات سود عن فئات التمثيل. كما تم ترشيح 5 ممثلين بريطانيين عن فئات التمثيل. وتصدر عمالقة الترفيه عبر البث الرقمي الترشيحات بنيل نتفلكس 35 ترشيحا، وامازون 12 ترشيحا في السنة التي شهدت اقفال دور السينما بسبب كورونا وتحول العروض من الصالات إلى البث الرقمي. ونال «mank» اكبر عدد من الترشيحات بـ 10 إلا أنه كان لافتا سيطرة الرقم «6» على الترشيحات، حيث نالت الأفلام المرشحة لجائزة أفضل فيلم «6» ترشيحات باستثناء «Promising Young Woman» بـ 5 ترشيحات و«mank» المتصدر بـ 10. ومن المفارقات ايضا تطرق فيلمان من الأفلام المرشحة «The trial of the chicago 7» و«Judas and the black messiah» لذات الموضوع «الفهود السود» ونفس الفترة الزمنية، بالإضافة لترشح «غلين كلوز» لأوسكار أفضل ممثلة مساعدة عن نفس الدور الذي رشحت له لجائزة رازي لأسوأ ممثلة مساعدة.

عربيا، ينافس العرب الليلة عبر فيلمين الأول بفئة أفضل فيلم دولي وهو فيلم المخرجة التونسية كوثر بن هنية «الرجل الذي باع ظهره»، وفيلم «الهدية» للمخرجة الفلسطينية فرح نابلسي.

وصف الصورة
وصف الصورة
وصف الصورة





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى