أخبار عاجلة

التربية لن يشارك أي معلم أو إداري | جريدة الأنباء


عبدالعزيز الفضلي

بالتنسيق مع وزارة الصحة، بدأ العاملون في وزارة التربية تلقي اللقاح الأول ضد فيروس «كورونا».

وكشفت مصادر تربوية مطلعة لـ«الأنباء» أن الوزارة وحسب الاتفاق مع «الصحة» ستكون أولوية التطعيم للعاملين في «التربية» من معلمين وإداريين، مشيرة إلى أن الوزارة تأمل من جميع عامليها أخذ اللقاح وعدم التردد في هذا الجانب لضمان سلامة الجميع.

وبينت المصادر أن هناك ما يقارب 120 ألف موظف وموظفة في «التربية» منهم 70 ألف معلم ومعلمة المطلوب منهم التسجيل في موقع وزارة الصحة، متوقعة أن يتم الانتهاء من تطعيم جميع العاملين في الإدارات المدرسية خلال الأسبوعين المقبلين.

وقد أعلنت وزارة التربية عن تطعيم جميع منتسبيها الذين سجلوا في موقع وزارة الصحة سواء من أعضاء الهيئة التعليمية أو الإدارية لتلقي لقاح «كوفيد – 19» وفق ما أفادت به السلطات الصحية.

‏وتدعو الوزارة جميع العاملين لديها الذين لم يتطعموا للتسجيل في موقع تطعيم لقاحات كوفید-19 حتى يتسنى للوزارة اختيار الطواقم المشاركة من المراقبين والهيئة الإدارية في لجان اختبارات الصف الثاني عشر.

‏وتؤكد «التربية» على أنه لن يتم مشاركة أي معلم أو إداري في اختبارات ولجان كنترول الثاني عشر لم يتلق التطعيم ضد فيروس «كورونا»، وذلك بناء على توجيهات وزارة الصحة.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات الصحية قد منحت أولوية التطعيم ضد مرض كوفید-19 للطواقم التربوية والإدارية في وزارة التربية بشكل عام، مؤكدة حرصها على ضمان تطعيم الطواقم التربوية قبل موعد الاختبارات بوقت كاف.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى