أخبار عاجلة

قميصان يودعان نادلا 20 عاما في السجن | جريدة الأنباء


في سبتمبر 2000 ألقي القبض على غاي فرانك بسبب سرقته لقميصين من احد المتاجر الكبرى في نيواورليانز بولاية لويزيانا الأميركية.

وبالرغم من ان القميصين أعيدا الى المتجر قبل ان يتصرف بهما فإن ذلك لم يخفف من جرم فرانك وصدر عليه حكم بالسجن لمدة 23 عاما.

وحســـب صحيفــــة «واشنطن بوست» فإن الحكم المشدد كان يستند الى عاملين هما قوانين الولاية التي كانت تعتبر السرقة جناية، والتي جرى تعديلها لاحقا لتصبح جنحة، والى قوانين الولاية الخاصة بالمخالفين المتكررين والتي تسمح بإصدار أحكام أشد على جرائم بسيطة إذا كانت هنالك أحكام سابقة على المتهم.

وتبين ان سجل سوابق فرانك كان يتضمن 36 اعتقالا وعددا من الأحكام بجرم السرقة وحيازة الممنوعات وحكما بالسجن لـ 3 سنوات. وكان هذا السجل كافيا لكي تصدر المحكمة حكما بالعقوبة الأقصى على الرجل الذي كان يعمل آنذاك نادلا ويعاني من إدمان على الممنوعات.

وتشير الصحيفة الى ان لويزيانا تعد الولاية الأميركية الأولى من حيث عدد السجناء وانه في حين ان السود يشكلون نحو ثلث عدد سكانها فإنهم يشكلون نحو ثلاثة أرباع السجناء بأحكام مدى الحياة في الولاية.

غاي فرانك أصبح الآن حرا بعد أن أطلق سراحه قبل ثلاث سنوات من إكمال فترة حكمه والتي فقد خلالها والدته وزوجته وابنه واثنين من أشقائه.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى