أخبار عاجلة

التربية تستعين بالدفاع المدني | جريدة الأنباء


عبدالعزيز الفضلي

تشارك وزارة التربية بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني التابعة لوزارة الداخلية بدورة تدريبية لإعداد خطة عمل للاستعداد للاختبارات الورقية للصف الثاني عشر2020 – 2021.

‏وبدوره، قال الموجه العام للتربية الكشفية ابراهيم العيد إنه بدأت دورة تدابير الدفاع المدني بالتعاون مع الادارة العامة للدفاع المدني في وزارة الداخلية وقوة الإطفاء ووزارة الصحة ووزارة التربية بمشاركة 300 من الهيئة التعليمية والإدارية في وزارة التربية.

‏وأوضح العيد ان الدورة تبدأ من الساعة 8:30 وحتى الساعة 10:30 مساء عن طريق الاونلاين برنامج (تيمز) وذلك لإعداد خطة عمل للاختبارات الورقية لطلبة الصف الثاني عشر.

‏وأكد العيد ان هناك ثلاث دفعات من المشاركين في الدورة التدريبية وكل دفعة فيها 100 مشارك لمدة يومين من أصل 309 مشاركين لكي ننتهي من الدورة خلال 6 أيام وذلك للاستعداد لخوض طلبة الصف الثاني عشر الامتحانات الورقية.

من جانبه، ذكر مدير عام الادارة العامة للدفاع المدني العميد جمال حسين الفودري أنه من باب المسؤولية الاجتماعية والشراكة الإستراتيجية يأتي دور الإدارة العامة للدفاع المدني داعما أساسيا لأسس التماسك الاجتماعي لجهود المتطوعين في القيام بتأهيل وتدريب عدد 300 متطوع من الكوادر التعليمية، من خلال تأمين مسار هذه الجهود مما سيعزز قدرتهم على المشاركة في تنظيم وادارة اختبارات العام الدراسي الحالي.

‏وأضاف الفودري أنه تم استدعاء ما يقارب عدد 600 متطوع من الادارة العامة للدفاع المدني للمساهمة بتنظيم لجان اختبارات الصف الثاني عشر الورقية، ‏موضحا أن الإدارة من خلال عملها ستكون جاهزة في تقديم كامل خدماتها عبر إمكانياتها المتاحة في التنسيق مع لجنة الدفاع المدني ومع الجهات المعنية لما فيه تعزيز دور الكوادر التعليمية في منظومة العمل التطوعي لمثل هذه الظروف.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى