أخبار عاجلة

تعويض متضرري النصب العقاري والإعدام | جريدة الأنباء


سامح عبدالحفيظ ـ رشيد الفعم – سلطان العبدان ـ عبدالعزيز المطيري

أعلن النائب د.هشام الصالح أن اللجنة التشريعية البرلمانية وافقت على اقتراحه الخاص بتعويض متضرري النصب العقاري، والذي تقدم به مع مجموعة من النواب.

وأضاف: استطعنا استعجال القانون، حيث أحيل للجنة المالية وبعدها للمجلس للتصويت عليه، وهو ينص على إنشاء صندوق للتعويض بحيث يصرف 80% للمتضررين من الصندوق والباقي بعد سداد المحكوم عليهم.

من جانب آخر، قدم النائب فايز الجمهور اقتراحا بقانون يقضي بإنزال عقوبة الإعدام لكل من يباشر أعمال السحر، ويعاقب بالحبس خمس سنوات وغرامة ألف دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من يلجأ لمن يمارسون أعمال السحر.

من جهته، قدم النائب فارس العتيبي اقتراحا لإلغاء قرار وقف صرف المعاشات لذوي الإعاقة عند بلوغ 65 سنة، وإعادة المبالغ المسحوبة كافة من حسابات المسنين من ذوي الإعاقة بسبب تجاوز عمر الـ 65 سنة.

وأمس، قدم وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح استيضاحا على بعض بنود ومحاور الاستجواب المقدم له من النائبين د.أحمد مطيع وسعود أبو صليب.

وطالب الوزير في استيضاحه بإفادته عن عقود الأمر المباشر التي وقع عليها وتحديد الموظف الذي صرفت له مكافآت بالمخالفة لقواعد قانون الخدمة المدنية.

ويؤكد الإجراء الذي اتخذه وزير الصحة عزمه طلب تأجيل مناقشة الاستجواب المطروح على جدول أعمال جلسة اليوم التي من المتوقع أن تشهد صداما نيابيا نيابيا ونيابيا حكوميا على عدة قضايا.

وبحسب مصادر برلمانية أفصحت لـ «الأنباء»عن أن النواب «المعارضين» سيطالبون بضرورة إدراج الطلب الذي تقدموا به حول مناقشة «عزل الرئيس» على جدول الأعمال في بند الرسائل الواردة، بالإضافة إلى ضرورة إعادة التصويت على قرار تأجيل استجوابات سمو رئيس الوزراء، الأمر الذي ستنتج عنه خلافات لائحية ودستورية بين السلطتين.

اقرا ايضا

 





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى