أخبار عاجلة

صاحب السمو يبعث برسالة خطية إلى | جريدة الأنباء


 بعث صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد برسالة خطية إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تتعلق بالعلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط البلدين الصديقين وبحث سبل تعزيزها وتطويرها في جميع المجالات بالإضافة للقضايا محل الاهتمام المشترك.

وقد قام بتسليم الرسالة وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ د.أحمد ناصر المحمد مساء أمس، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى العاصمة التركية أنقرة لترؤس وفد الكويت المشارك في أعمال الدورة الثانية للجنة المشتركة للتعاون الكويتية التركية التي عقدت أعمالها صباح أمس.

هذا، وحضر اللقاء سفيرنا لدى الجمهورية التركية غسان الزواوي.

في سياق قريب، أكد وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ د.أحمد ناصر المحمد ووزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو تطابق الرؤى التام إزاء القضايا الإقليمية والدولية وأهمية إيجاد الحلول السياسية لها.

وقال الشيخ د.أحمد الناصر، في مؤتمر صحافي مع تشاووش أوغلو، إنه بحث مع نظيره التركي عدة قضايا من بينها الوضع في سورية وليبيا واستئناف عملية السلام خصوصا للأشقاء في فلسطين. وأضاف أن الكويت وتركيا قدما الدعم للمبادرة السعودية فيما يتعلق بالأزمة اليمنية، معربا عن شكره لجميع الدول بما فيها تركيا التي قدمت الدعم لمساعي الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، طيب الله ثراه، وصاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد لحل الأزمة الخليجية.

وأكد أهمية لجنة التعاون المشتركة الكويتية ـ التركية في إعطاء إطار مؤسسي للعلاقات الثنائية بين البلدين وموضوعية في كيفية تطويرها في جميع القطاعات والمجالات.

وقد توجت أعمال الدورة الثانية للجنة المشتركة للتعاون «الكويتية ـ التركية» بالتوقيع على عدد 6 اتفاقيات بين البلدين الصديقين من شأنها الإسهام في فتح آفاق أوسع للتعاون بين البلدين وتطوير العلاقات الثنائية وتوطيدها.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى