أخبار عاجلة

زيادة معاشات المتقاعدين 120 دينارا | جريدة الأنباء


ماضي الهاجري ـ سامح عبدالحفيظ – رشيد الفعم – سلطان العبدان

قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ان الساحة السياسية تشهد مؤخرا حملات موجهة ممولة وممنهجة تحتوي على افتراءات وادعاءات باطلة، مضيفا «للأسف الشديد في بعض الأحيان وصلت إلى إساءات غير مسبوقة ولا يمكن القبول بها».

وأكد الغانم، في تصريح صحافي أمس، ان هذه الإساءات طالته وغيره من النواب ومسؤولين آخرين وأنه لن ينزلق إلى مستنقع هذه الإساءات والرد عليها.

وفيما يتعلق بالكثير من الادعاءات الباطلة، فخاطب الشعب بقوله «ان الحقيقة ستنجلي وستظهر بكل تأكيد، وكثير من الادعاءات الباطلة ستتضح في الجلسة القادمة». وأشار الغانم إلى أنه سيوضح ويفند بعد الجلسة القادمة بفترة وجيزة لكل أبناء الشعب الكويتي الكثير من الادعاءات الباطلة غير الصحيحة التي ليس لها أي أساس من الصحة بالأدلة والبراهين الواضحة والكاشفة.

إلى ذلك، تقدم النائب مساعد العارضي باقتراح لتعديل قانون التأمينات الاجتماعية وزيادة المعاشات التقاعدية، يقضي بزيادة المعاشات التقاعدية كل ثلاث سنوات بواقع 120 دينارا.

كما تقدم العارضي باقتراح لاعتبار العشر الأواخر من رمضان عطلة رسمية.

من جهته، تقدم النائب بدر الحميدي باقتراح بقيام الحكومة بإصدار القرارات اللازمة لإعفاء المواطنين العائدين إلى البلاد من الخارج من أي رسوم أو تكاليف لإجراء المسحة الطبية اللازمة لإثبات الخلو من مرض كورونا PCR بالإضافة إلى قيمة الحجر المؤسسي بأحد الفنادق والتي تتجاوز 400 دينار، مع إعادة ما سبق تحصيله من المواطنين إليهم.

إلى ذلك، طالب النائب د.صالح المطيري وزير التربية د.علي المضف بإعادة النظر في قرار إجراء الاختبارات الورقية للصف الثاني عشر، في ظل وجود فيروس كورونا وخطورة إجراء تلك الاختبارات على الطلبة.

اقرا ايضا

 

 

 





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى