أخبار عاجلة

دمج وتفكيك قطاعات في الكهرباء ومركز | جريدة الأنباء


دارين العلي

استبعدت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء ان يتم دمج قطاعي شبكات التوزيع وشبكات النقل معا في قطاع واحد وفقا للدراسات المعمولة سابقا، لافتة إلى ان هناك 3 أسماء من مديري إدارات قطاع التوزيع مطروحة بقوة لتولي مسؤولية القطاع الذي يديره حاليا بالتكليف وكيل شبكات النقل م.مطلق العتيبي.

وقالت المصادر انه حاليا في الوزارة يتم اتخاذ إجراءات مختلفة على صعيد ترتيب البيت الداخلي بدأت بسد الشواغر والإحالة للتقاعد لتسوية أوضاع النظام الإداري، بالإضافة إلى وجود عدة دراسات يتم طرحها حاليا لتسوية أوضاع القطاعات ومنها دمج قطاعات وتفكيك قطاعات أخرى وتوزيع إداراتها على القطاعات ذات طبيعة العمل المشابهة.

ومن القطاعات المطروحة للدمج، قالت المصادر في تصريح لـ «الأنباء» ان قطاعي مشاريع المياه وصيانة وتشغيل المياه من أبرز القطاعات المطروحة للدمج، خصوصا أنها حاليا تدار من قبل وكيل مساعد واحد م.حمود الروضان نظرا لارتباط العمل فيما بين القطاعين.

وأوضحت ان القطاع الخــــاص بالتخطيـــــط والمتابعة ونظم المعلومات تتم دراسة إمكانية تفكيكه وتوزيع الإدارات المطلوبة على القطاعات كل حسب اختصاصها.

وتحدثت المصادر أيضا عن التفكير بإنشاء مركز متخصص في الوزارة للطاقة المتجددة وخصوصا بعد إضافة المسمى إلى الوزارة تكون مهمته متابعة مشاريع الطاقة المتجددة سواء المنفذة من قبل الوزارة أو من قبل جهات أخرى في الدولة، كما يعمل على تنمية التوجه نحو هذا النوع من الطاقات في الدولة لتقليل الضغط على النفط الذي يعتبر المصدر الرئيسي لتوليد الطاقة في البلاد.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى