أخبار عاجلة

تساهل حكومي أمام الـخمس بصوتين | جريدة الأنباء


رشيد الفعم

نقلت مصادر نيابية من لجنة «الداخلية والدفاع»، ان هناك تساهلا من الحكومة في مناقشة تعديل الدوائر الانتخابية لجهة طرح الاقتراحات الخاصة بتعديلها إلى 5 دوائر بصوتين لكل ناخب.

وقالت المصادر في تصريح خاص لـ«الأنباء» إن الحكومة أبدت تجاوبا مع المطالب النيابية لجهة ضرورة تعديل الدوائر عن وضعها الحالي وخصوصا

ما يتعلق بحق الناخب في الإدلاء بصوته للمرشحين والعدد الذي يتاح له في ذلك.

وأضافت ان جميع الاقتراحات بقوانين التي قدمها النواب التي تتعلق بقضية الدوائر ستطرح للنقاش في لجنة «الداخلية والدفاع» وربما دمج البعض منها إذا كانت متشابهة، مشيرة إلى ان الـ«خمس بصوتين» قد يكون الأقرب إلى المناقشة مع الجانب الحكومي وربما الإقرار. وألمحت المصادر إلى ان الجانب الحكومي لم يفصح عن قراره النهائي في هذا الجانب إلا أن التساهل الذي لمسته اللجنة يوحي بقبول فكرة «الخمس دوائر بصوتين». وشددت المصادر على ان اللجنة ملتزمة بما ورد في الاقتراحات النيابية، كما أنها على أتم الاستعداد لتلقي أي اقتراحات جديدة أو ملاحظات من النواب فيما يخص القضية التي ستكون حاضرة ومن ضمن الاهتمامات النيابية خلال المرحلة المقبلة.

وأوضحت المصادر ان اللجنة تتفهم الحسابات الحكومية في قضية الدوائر لكن النقاش سيوصل الجانبين إلى تفاهم قد يفضي إلى اتفاق حول الموضوع.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى