أخبار عاجلة

الكويت تطلب مليون جرعة من لقاح | جريدة الأنباء


أحمد مغربي – عبدالكريم العبدالله

تأكيدا لما نشرته «الأنباء» الأسبوع الماضي، قال مصدر مسؤول إن وزارة الصحة طلبت التعاقد مع شركة «مودرنا» لتوريد مليون جرعة من لقاح «كورونا».

وذكر المصدر ان توفير اللقاح الجديد من شركة «موديرنا» سيكون بعد توقيع العقد مباشرة، مشيرا إلى ان قيمة العقد تبلغ 12 مليون دينار ما يعادل 40 مليون دولار، وبذلك تبلغ قيمة الجرعة الواحدة 40 دولارا أي ما يعادل 12 دينارا.

وأشاد المصدر بالتجارب السريرية الناجحة للقاح «موديرنا» الأميركي الذي تطوره شركة التكنولوجيا الحيوية «موديرنا» والمعهد الوطني الأميركي للحساسية والأمراض المعدية.

على جانب اخر، فوَّض وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح وكيل وزارة الصحة د.مصطفى رضا بصرف مكافآت الأعمال الممتازة للعاملين المرشحين من جهات عملهم بالوزارة.

واعتمد الوزير الشيخ د.باسل الصباح ضوابط لصرف مكافآت الأعمال الممتازة، بحيث لا تقل خدمة الموظف المرشح للحصول على مكافآت الأعمال الممتازة عن سنة ميلادية تبدأ من 1 يناير 2020 حتى 31 ديسمبر 2020، وذلك داخل وزارة الصحة.

وعلمت «الأنباء» من مصادر صحية مطلعة أن وزارة الصحة خصصت مبلغ 11 مليونا ونصف المليون دينار لمكافآت الأعمال الممتازة.

وذكرت المصادر أن وزارة الصحة ستبدأ بحصر أسماء المستحقين لمكافآت الأعمال الممتازة، متوقعة البدء في صرف المكافآت منتصف شهر رمضان المبارك.

وأشارت المصادر إلى أن صرف مكافآت الأعمال الممتازة لموظفي الوزارة سيكون وفقا لجدول ديوان الخدمة المدنية في منح الأعمال الممتازة، ويجوز منحها بفئات أقل، وسيتم منح الأطباء والاستشاريين ومديـــري الإدارات 1500 دينار، كما يصرف للصيادلة والفنيين والمراقبين 1300 دينار، و1000 دينار لرؤساء الأقسام والهيئة التمريضية، و800 دينار لكل من الموظفين والإداريين، و400 دينار للوظائف المعاونة والفنية المساعدة، موضحة أن هذا يأتي حسب كتاب الديوان، علما أنه يحق للوزارة منح هذه المكافأة بفئات أقل.

اقرا ايضا





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى