أخبار عاجلة

1121 إصابة بـكورونا ومؤشرات | جريدة الأنباء


  • الكويت تطلب مليون جرعة من لقاح «موديرنا» قيمة الجرعة الواحدة تبلغ 40 دولاراً ما يعادل 12 ديناراً
  • شفاء 1236.. و7 وفيات و251 حالة بالعناية المركزة ونسبة الإصابات إلى المسحات ترتفع إلى 16.4%

أحمد مغربي ـ عبدالكريم العبدالله

قال مصدر صحي مسؤول إن وزارة الصحة طلبت التعاقد مع شركة «موديرنا» لتوريد مليون جرعة من لقاح «كورونا»، وذلك في تأكيد لما نشرته «الأنباء» الأسبوع الماضي.

وذكر المصدر ان توفير اللقاح الجديد من شركة «موديرنا» سيكون بعد توقيع العقد مباشرة، مشيرا إلى أن قيمة العقد تبلغ 12 مليون دينار ما يعادل 40 مليون دولار، وبذلك تبلغ قيمة الجرعة الواحدة 40 دولارا أي ما يعادل 12 دينارا.

في سياق قريب، أكد عضو لجنة اللقاحات د.خالد الجارالله أن العدوى بفيروس كورونا لاتزال نشطة في جميع المحافظات وفق المسح العشوائي لفرق الترصد الوبائي، مع استمرار مظاهر عدم التزام البعض بالتوجيهات.

ولفت إلى أن هناك ‏مؤشرات لاستمرار الحظر إلى ما بعد رمضان، مشيرا إلى أن احتكار إمدادات اللقاحات المعتمدة من الدول المنتجة يبطئ عملية التطعيم.

وأشار د.الجارالله إلى أنه ‏لا جدوى من رفع نسب التطعيم بلقاحات غير معتمدة.

إلى ذلك، أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د.عبدالله السند أمس تسجيل 1121 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد ـ 19) في الساعات الـ 24 الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 228299 حالة، فيما سجلت 7 حالات وفاة ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى أمس 1286 حالة.

وأضاف د.السند أنه تم تسجيل 1236 حالة شفاء من الإصابة بـ «كوفيد ـ 19» في الساعات الـ 24 الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المتعافين في البلاد إلى 212596 حالة.

وأوضح أنه تأكد تماثل تلك الحالات للشفاء بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة والخطوات المتبعة في ذلك الشأن، لافتا إلى أن نسبة مجموع حالات الشفاء من مجموع الإصابات بلغت 93.1%.

وبين أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 251 حالة، ليصبح بذلك المجموع الكلي للحالات التي ثبتت إصابتها بالمرض ولا زالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 14417 حالة.

وأفاد بأن عدد المسحات التي تم إجراؤها في الساعات الـ 24 الماضية بلغ 6852 مسحة ليبلغ مجموع الفحوصات 2029695 فحصا، مشيرا الى أن نسبة الإصابات لعدد المسحات خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغ 16.4%.

وجدد دعوة المواطنين والمقيمين لمداومة الأخذ بسبل الوقاية كافة وتجنب مخالطة الآخرين والحرص على تطبيق استراتيجية التباعد البدني موصيا الجميع بزيارة الحسابات الرسمية لوزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة للاطلاع على الإرشادات والتوصيات وكل ما من شأنه الإسهام باحتواء انتشار الفيروس.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى