أخبار عاجلة

الكويت تزود إقليم كردستان العراق | جريدة الأنباء


أعلنت منظمة الصحة العالمية أن الكويت زودت وزارة الصحة بإقليم كردستان العراق بحقائب فحص مختبرية مساهمة منها في جهود مواجهة جائحة فيروس (كورونا المستجد ـ كوفيد- 19).

وذكرت المنظمة في بيان لها أمس أن الكويت أرسلت شحنة ضمت 9050 حقيبة فحص مختبري و9050 واسطة نقل فيروسي إلى إقليم كردستان وتسلمتها وزارة الصحة بالإقليم.

وأضاف البيان أن هذه الشحنة ستساعد في زيادة عمليات فحص الفيروس مع ارتفاع عدد الحالات المبلغ عنها حاليا في العراق والإقليم.

وعبرت المنظمة عن شكرها وتقديرها للكويت على المساهمة في تأمين هذه الشحنة.

وكانت وزارة الصحة بإقليم كردستان العراق قد حذرت في وقت سابق من ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس، إذ أعلن وزير الصحة سامان البرزنجي في بيان أن معدل الإصابات ارتفع إلى 10.3% في الوقت الذي لا ينبغي فيه تجاوز المعدل 5%.

وأشار إلى أن الوضع الوبائي في الإقليم أظهر أن معدل الإصابات بلغ ضعفي ما تم تسجيله مؤخرا. وقدمت الكويت معونات طبية الشهر الماضي لحكومة إقليم كردستان بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية شملت إمدادات وأجهزة طبية تزن 13 طنا بقيمة مليون دولار بالإضافة إلى معدات الحماية الشخصية للعاملين الطبيين ومعدات تشخيص فيروس «كورونا» ومكثفات الأوكسجين وأجهزة فحص نسبة الأوكسجين وأسرة وأجهزة وحدات العناية المركزة وتجهيزات أسرة المستشفيات والأثاث الطبي وأجهزة مراقبة المرضى وغيرها.

وموّلت الكويت نشاطات لمنظمة الصحة العالمية في مواجهة فيروس «كورونا» بالعراق خلال الفترة الماضية بإقليم كردستان من خلال تسليم ست سيارات إسعاف لوزارة الصحة في الإقليم لتحسين الخدمات الإسعافية والمنقذة للحياة للسكان واللاجئين السوريين والمجتمعات المستضيفة في محافظة «اربيل» شمالي العراق إضافة إلى 22 طنا من «التقنيات الصحية».

كما أطلقت منظمة الصحة العالمية حملة توعية واسعة تستهدف 800 ألف شخص بمحافظة (السليمانية) بتمويل من الكويت للوقاية من فيروس «كورونا» واحتوائه في المحافظة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى