أخبار عاجلة

الإجازة السنوية من 40 إلى 55 يوما | جريدة الأنباء


ماضي الهاجري – سامح عبدالحفيظ – رشيد الفعم – سلطان العبدان – عبدالعزيز المطيري

أصدر 34 نائبا بيانا عقب اجتماع عقد في مكتب النائب المبطلة عضويته بحكم المحكمة الدستورية د.بدر الداهوم بمجلس الأمة أمس أكدوا فيه أن جميع الخيارات والأدوات الدستورية مطروحة أمامهم للذود عن حقوق ممثلي الشعب المنتخبين من قبل الأمة.

وشدد الموقعون على البيان على رفضهم القاطع لما تم تجاه الداهوم من تجاهل وتجاوز لحق الأمة عبر ممثليها المنتخبين من التصويت على صحة عضويته من عدمها في قاعة «عبدالله السالم»، مؤكدين رفضهم وتحذيرهم مما يتردد عن استخدام القوة العسكرية في منع الداهوم من ممارسة مهامه البرلمانية، مستنكرين ما تم تجاه الداهوم من حذف بياناته واسمه من النظام الآلي للأعمال البرلمانية واللجان.

وكشفوا عن أن موقفهم الجماعي ستعلن تفاصيله باجتماعهم القادم قبل الجلسة.

إلى ذلك تقدم النائب فايز الجمهور باقتراح بقانون لتعديل قانون الخدمة المدنية بأن تكون الإجازة الدورية أربعين يوما في السنة، تزاد إلى خمسة وخمسين يوما للموظف الذي قضى في خدمة الدولة مدة لا تقل عن عشر سنوات.

ومن جانبه، تقدم النائب د.علي القطان باقتراح بقانون في شأن الحقوق القانونية والمدنية لغير محددي الجنسية، يهدف إلى حصر أسمائهم ومنحهم بطاقة هوية باسم (غير محدد الجنسية) تكون صالحة لمدة خمس سنوات قابلة للتجديد، ومنحهم الإقامة الدائمة والتعليم المجاني والأولوية في التوظيف والحق في التملك.

وتقدم النائب مبارك العرو باقتراح برغبة بإنشاء ملف إلكتروني لكل دعوى قضائية.

اقرا ايضا





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى