أخبار عاجلة

الضمان الصحي 130 دينارا للفرد | جريدة الأنباء


  • تسليم مستشفيات ضمان في منطقتي الأحمدي والجهراء بطاقة استيعابية 300 سرير في كل مستشفى

أحمد مغربي

قالت مصادر مطلعة لـ«الأنباء» في شركة مستشفيات الضمان الصحي (ضمان)، إن الشركة مستمرة في تنفيذ خطتها باستكمال بناء منظومتها الصحية تمهيدا لاستقبال المقيمين العاملين في القطاع الصحي وعائلاتهم.

وأشارت المصادر إلى أن شركة ضمان ستنتهي من تجهيز 5 مراكز للرعاية الصحية الأولية موزعة على محافظات الكويت بنهاية 2021، مبينة أن معدل العيادات في كل مركز هو 20 عيادة تقدم خدمات طب العائلة وطب الأطفال وعيادات الأسنان بالإضافة إلى خدمات الأشعة والمختبر، حيث تقدم هذه الخدمات بجودة عالية وبأفضل الممارسات المهنية، وبالإضافة إلى تلك المراكز للرعاية الصحية الأولية سيتم تسليم مستشفيات ضمان في منطقتي الأحمدي والجهراء بطاقة استيعابية 300 سرير في كل مستشفى، بذلك تستكمل شركة ضمان المرحلة الأولى في منظومتها للرعاية الصحية مع تجهيز جميع المرافق بأفضل الأجهزة والتقنيات وبكوادر طبية وإدارية متميزة. وأضافت المصادر أنه مع بداية 2022 تكون الشركة قد استوفت جميع المتطلبات اللازمة لاستقبال شريحتها المستهدفة من المستفيدين من تأمين ضمان الصحي الإلزامي الجديد والبدء بمرحلة انتقالهم إلى مرافق شركة ضمان وتقديم خدمات رعاية صحية متكاملة.

وأكدت المصادر أن شركة ضمان تنسق مع وزارتي الصحة والداخلية والجهات المسؤولة لعملية نقل المقيمين وعائلاتهم وتدشين حملات تعريفية كبيرة للتأكد من انسيابية وسلاسة عملية الانتقال.

وأوضحت المصادر أن تكلفة التأمين الصحي على المستفيدين ستكون 130 دينارا طبقا للقانون، لكن شركة ضمان تقوم بدراسة خيارات متنوعة من بينها تصميم وثائق تأمين بأسعار مخفضة للعائلات.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى