أخبار عاجلة

3 ملايين دولار تكلفة حماية هاري | جريدة الأنباء


ماذا يعني سحب الحماية الأمنية التي كانت توفرها الحكومة البريطانية للأمير هاري وميغان وابنهما، والذي كان أحد الأمور التي اشتكى منها الزوجان في مقابلتهما التلفزيونية الأخيرة؟ المدافعون عن الإجراء يصفونه بأنه طبيعي بعدما اختار الزوجان التخلي عن دوريهما كعضوين عاملين في العائلة الملكية وانتقلا للعيش في كندا أولا، ومن بعدها استقرا في الولايات المتحدة.

ومن غير الواضح ما اذا كان لقب هاري كأمير يضمن له توافر حماية أمنية رسمية، لكن النتيجة الآن هي ان على الزوجين ان يجدا الحماية الأمنية لدى شركات أمن خاصة في الولايات المتحدة مع كل ما يترتب على ذلك من نفقات.

موقع مجلة «فوربس» قدر تكاليف الحماية الأمنية للزوجين بما بين 2 – 3 ملايين دولار سنويا، فما مجالات هذا الإنفاق؟ يقول الموقع ان مسكن الزوجين في مونتيسيتو بولاية كاليفورنيا سيحتاج الى عناصر حراسة وأجهزة الكترونية على مدار الساعة، لكن احتياجاتهما الأمنية تتجاوز حدود المنزل إلى المناطق المجاورة له وتحركاتهما بعيدا عنه.

هناك فريق مكلف باستطلاع أي مكان يعتزمان زيارته اضافة الى فريق لمتابعة وسائل التواصل الاجتماعي، وحتى فريق لتنفيذ عمليات تضليل للمصورين والمتربصين.

ونقل الموقع عن خبير أمني انه قد يكون من الضروري استخدام «درونات» لإجراء مراقبة دائمة لأسوار المنزل وربما حتى استخدام كلاب حراسة.

لكن الخبير يقول ان التهديد الأكبر يمكن ان يأتي من العاملين في المنزل، ففي الصيف الماضي تعرض المنزل القريب الذي تسكنه مقدمة البرامج التلفزيونية المشهورة الين ديجينيريس للسطو على الرغم من الحماية الالكترونية الكاملة له، وتبين لاحقا ان السطو كان عملا «داخليا». وتحدث الخبير عن حالات كان مصدر الخطر الأكبر فيها رئيس الأمن أو صديقا مقربا.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى