أخبار عاجلة

بالفيديو د علي المطيري التطعيم هو | جريدة الأنباء


  • السريع: على الجهات المعنية السماح بالسفر للمواطنين المتطعمين
  • السعيد: التجمعات تشكل خطراً على الجميع حتى نتخلص من الوباء

فرج ناصر

أكد مدير مستشفى الجهراء د.علي المطيري أن الحصول على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد ضرورة لمواجهة انتشار هذه الفيروس والقضاء على الجائحة، مشيرا إلى أن الجميع عانى ايام الجائحة التي مازالت مستمرة حتى يومنا هذا متمنيا زوالها في أقرب وقت.

ودعا المطيري خلال اللقاء المفتوح الذي أقامه ملتقى الجهراء، بمقره في ديوان السعيد بمحافظة الجهراء، المواطنين إلى أخذ اللقاح او التطعيم كون التطعيم الملاذ الجميل لحماية الناس من هذا الوباء، موجها التحية في الوقت نفسه إلى أصحاب الملابس البيضاء وهم الكادر الطبي والعاملين بوزارة الصحة الدين يقومون بجهود كبيرة لمحاربة هذا الوباء، مضيفا: لهؤلاء ولجهودهم الكبيرة نرفع التحية.

كذلك، أشاد مدير مستشفى الجهراء بافتتاح العديد من مراكز التطعيم في محافظة الجهراء لتغطية كافة المواطنين الذين يقومون بالتطعيم.

وفي هذا السياق تطرق المطيري إلى ظاهرة الإشاعات التي تحارب التطعيم والحصول على اللقاحات، مشيرا إلى أنها ليست سوى شائعات وليست علمية، لأن التطعيم ضرورة لتحصين المجتمع ضد الوباء والعودة إلى الحياة الطبيعية.

من جانبه، قال الخبير الأمني اللواء متقاعد حمد السريع إن وزارة الداخلية حرصت على تطبيق قرار مجلس الوزراء ووزارة الصحة بفرض الحظر، موكدا أن هناك 250 قضية سجلت كسر حظر حسب احصائية وزارة الداخلية.

واضاف أن لدى وزارة الداخلية توجها بتخريج دفعة ضباط دون إقامة اي حفل تخرج او ما شابه ذلك.

وقال إن حفلات الاعراس تحولت خلال فترة الحظر من فترة المساء الى فترة الظهيرة وهذا امر مخالف لشروط وزارة الصحة، داعيا المواطنين الى اخذ جرعة التطعيم لأنها حماية للمواطنين.

وطالب السريع الجهات المعنية بالسماح للمواطنين بالسفر لمن اخذ التطعيم مطالبا الجهات بأن تكون جهات واضحة مع المواطنين.

المنطقة الآمنة

من جانبه، طالب رئيس ملتقى الجهراء مشعل السعيد أبناء المحافظة بأخذ اللقاح لحماية انفسهم من هذا الوباء الذي تعاني منه الكويت والعالم حاليا حتى يكونوا في المنطقة الآمنة.

ودعا السعيد أن يحفظ الله القيادة السياسية صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد وأن يعود إلى الوطن سالما معافى لقيادة دفة الكويت، وان يحفظ الله عضده سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد.

وشدد السعيد على ضرورة أن ينتبه ابناء المحافظة لتعليمات وزارة الداخلية بمنع التجمعات كتلك التي تحدث في الافراح والاعراس كونها تشكل خطرا على صحتهم خلال هذا الوباء والمناسبات الاخرى بشكل عام.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى