أخبار عاجلة

وزير الصحة عودة الطلبة للمدارس في | جريدة الأنباء


  • وزير الصحة: إجراءاتنا للتعامل مع الوباء مشروطة بالتزام الشركات بتوريد اللقاحات بالكميات والوقت المحددين
  • بشرط التزام الشركات المصنعة للقاح بتوريد الكميات التي تم التعاقد عليها في الوقت المتفق عليه

عبدالعزيز الفضلي

قال وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح، إن ما نقل عنه من تصريحات وصفها بـ «غير رسمية كتبها الإخوة في جمعية الكشافة»، أصله حوار خلال لقائه معهم عن إجراءات الوزارة للتعامل مع الوباء وصولا للتعايش الطبيعي مع الڤيروس.

وأضاف، في تغريدة على حسابه على موقع تويتر، أنه كان حديثا مشروطا بالتزام الشركات المصنعة للقاح بتوريد الكميات التي تم التعاقد معهم عليها في الوقت المحدد المتفق عليه.

وكان مما نقل عن الوزير الشيخ د.باسل الصباح، خلال استقباله صباح امس وفدا من جمعية الكشافة الكويتية، ان عودة الطلبة للمدارس بمراحلها المختلفة ستكون في شهر سبتمبر المقبل مع بداية العام الدراسي الجديد بعد أن يتم تطعيم جميع الهيئات التعليمية والإدارية في المدارس الشهر المقبل.

وقد قام وفد جمعية الكشافة الكويتية بتكريم الوزير الشيخ د.باسل الصباح ووكيل الوزارة د.مصطفى رضا تقديرا لجهودهم الكبيرة في التصدي لجائحة كورونا منذ بدايتها العام الماضي حتى الآن، مواصلين الليل بالنهار مع الجيش الأبيض لخدمة الشعب الكويتي.

ودعا الوزير الجميع إلى ضرورة أخذ اللقاح حفاظا على صحة وسلامة الأرواح، لافتا إلى انه تم حتى الآن تم تطعيم 400 ألف إضافة إلى ان نصف كبار السن الكويتيين المسجلين في الخدمة المدنية والذين سجلوا تم تطعيمهم، بينما ما يقارب ربع كبار السن الأجانب طعموا وهناك عدد من 80 إلى 100 من كبار السن يتم تطعيمهم بشكل يومي في المنازل.

وتابع بالقول: مستمرون في عملية التطعيم، ومع حلول عيد الفطر نكون قد طعمنا مليون شخص، وبإذن الله تعالى ومع زيادة الوعي والإقبال من قبل الناس إلى شهر سبتمبر المقبل سنصل إلى مليوني شخص مع بداية دوام طلبة المدارس والتي ستعود الحياة فيها بشكل طبيعي، مشيرا إلى انه سيتم تطعيم ما يقارب 120 ألفا ما بين معلم وإداري في التربية مع العاملين في الجمعيات التعاونية والبنوك والحلاقين في شهر أبريل المقبل.

وبين الوزير ان التطعيم فعال جدا في تقليل عملية الوفيات وبشكل ملحوظ، مستغربا تخوف البعض منه، خاصة انه وصل عدد المطعمين في العالم إلى 400 مليون بالعالم، لذلك انخفضت أعداد الإصابات والوفيات في أميركا وبريطانيا والكثير من دول العالم بسبب تلقي التطعيم.

وأضاف: في الخطة المقبلة وما بعد شهر رمضان المقبل سيتم منع أي شخص من دخول السينما إذا لم يكن قد أخذ اللقاح، وكذلك سيتم إغلاق أي محل لم يتم تطعيم العاملين فيه، ونحن نحتاج دعما من المجتمع لزيادة الوعي من اجل التطعيم، معربا عن أسفه الشديد لضعف الإقبال على التطعيم خاصة في محافظتي الجهراء والأحمدي.

وفي نهاية اللقاء، تقدم وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح بالشكر والتقدير لرئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية الكشافة الكويتية على هذه الزيارة العزيزة التي تؤكد أهمية الشراكة المجتمعية، مشيرا الى دور الكشافة التي يقودها النائب د.عبدالله الطريحي أثناء أزمة كورونا والأعمال التي قاموا بها وكذلك جهودهم حاليا في الدعم والتشجيع على وعي أفراد المجتمع بالإقبال على التطعيم.

من جهته، أشاد نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الكشافة الكويتية أحمد فرمن بالجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الصحة والسلطات الطبية في البلاد لمواجهة ڤيروس كورونا، مشيرا الى ما يقوم به الجيش الأبيض من أعمال مكثفة وجبارة لحماية أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين من هذا الوباء.

وأضاف فرمن ان هذه الجهود تقف وراءها قيادات صحية تستحق كل الشكر والتقدير، وفي مقدمتها وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح، موضحا ان تلك القيادات تعمل على مدار الساعة للحفاظ على صحة المجتمع. وبين فرمن ان حضورنا نيابة عن منتسبي الحركة الكشفية الكويتية، وهي بلا شك حركة تطوعية نقوم بتكريم القيادات الطبية، وذلك نظرا للدور الكبير الذي تقوم به للتصدي لجائحة كورونا منذ بدايتها وعلى مراحلها المتعددة.

وأوضح ان الجمعية تسهم بشكل كبير في عملية التوعية من خلال الأنشطة التي تقيمها، مؤكدا اننا نضع جميع إمكانياتنا تحت تصرف وزارة الصحة.

كنت أتمنى أن أكون كشافاً

أشاد وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح بالحركة الكشفية، لاسيما انها حركة تطوعية شبابية وتعمل على مساعدة الآخرين، مبينا انه تمنى ان يكون كشافا لكن لــم تسمــح له الظروف.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى