أخبار عاجلة

بريطانيا بيع 3 ملايين حيوان أليف | جريدة الأنباء


كشفت إحصائية في بريطانيا ان أكثر من 3 ملايين عائلة اشترت حيوانا أليفا خلال جائحة كورونا. وبهذا يبلغ إجمالي الحيوانات الأليفة في المملكة المتحدة 34 مليونا من بينها 12 مليون هرة و12 مليون كلب و5 ملايين حيوان مائي و3.2 ملايين من الثدييات الصغيرة و3 ملايين طائر و1.5 مليون من الزواحف. وهذا يعني ان 17 مليون عائلة تمتلك حيوانا أليفا واحدا على الأقل.

ونقل موقع «بي بي سي» عن اتحاد مصنعي أغذية الحيوانات الأليفة الذي أجرى الاستطلاع ان كثيرين اشتروا حيوانات أليفة نظرا لظروف العزلة التي فرضتها جائحة كورونا. ولكن اللافت هو ان أكثر من نصف المالكين الجدد هم ممن تتراوح أعمارهم بين 16 و34عاما.

وذكر الموقع ان المتاجر الكبرى في البلاد أفادت بارتفاع غير مسبوق في مبيعات أغذية الهررة والكلاب محذرة من حدوث نقص في هذه المنتجات.

%74 من الذين استطلعت آراؤهم قالوا ان حيوانهم الأليف ساعد في صحتهم العقلية خلال تعاملهم مع قيود الجائحة. وفي المقابل قال 5% ممن اشتروا حيوانا أليفا أنهم تخلوا عنه بعدما تبين ان رعايته أكثر صعوبة مما توقعوا.

كل هذا زاد من مخاوف الجمعية الملكية للرفق بالحيوان من انعكاسات الظروف الحياتية الجديدة على الصحة النفسية للحيوانات وبشكل خاص بعد عودة أصحابها الى أعمالهم مع انتهاء الإغلاق وبعد ان اعتادت على وجودهم حولها بشكل دائم.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى