أخبار عاجلة

طقس نهاية الأسبوع غبار وعواصف | جريدة الأنباء


توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يكون طقس البلاد اليوم الخميس غائما جزئيا مصحوبا بنشاط في الرياح المثيرة للغبار مع تقدم منخفض جوي تدريجيا.

وقال مراقب التنبؤات الجوية بالإدارة عبدالعزيز القراوي لـ«كونا» إن الطقس نهار اليوم يكون مائلا للحرارة والرياح جنوبية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات وتتراوح ما بين 15 و40 كيلومترا في الساعة مع فرص للغبار على المناطق المكشوفة وظهور بعض السحب المتفرقة.

وأضاف القراوي أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة تتراوح ما بين 31 و33 درجة مئوية، فيما يكون الطقس ليلا مائلا للبرودة وتتكاثر السحب تدريجيا والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات مع فرص للغبار على المناطق المكشوفة، مع درجات حرارة صغرى متوقعة بين 12 و15 درجة.

وعن الطقس نهار غد الجمعة، أفاد بأنه يكون مائلا للحرارة وغائما جزئيا إلى غائم والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية نشيطة إلى قوية السرعة تصل إلى حد العاصفة على فترات وتتراوح ما بين 30 و70 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار تؤدي إلى انخفاض الرؤية الافقية خصوصا على المناطق المكشوفة مع فرص لأمطار خفيفة متفرقة، مع درجات حرارة عظمى متوقعة بين 30 و32 درجة.

وبين أن الطقس الجمعة ليلا يكون مائلا للبرودة إلى بارد ويترسب الغبار تدريجيا وغائما إلى غائم جزئيا والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشيطة السرعة بدرجات حرارة بين 15 و17 درجة.

وحول الطقس نهار يوم السبت المقبل، أفاد بأنه يشهد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة ويكون معتدلا والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط على فترات وتتراوح ما بين 15 و40 كيلومترا في الساعة.

وذكر أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة تتراوح ما بين 20 و23 درجة، فيما يكون الطقس ليلا مائلا للبرودة إلى بارد بدرجات حرارة صغرى متوقعة بين 9 و11 درجة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى