أخبار عاجلة

الكهرباء المخزون الإستراتيجي غطى | جريدة الأنباء


دارين العلي

قالت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء إن الوزارة استعانت يوم أمس الأول بالمخزون الاستراتيجي لتلبية الطلب على المياه بعد ان فاق حجم الاستهلاك الإنتاج اليومي للبلاد.

وأوضحت المصادر ان الاستهلاك الذي بلغ 389 مليون غالون امبراطوري مقابل 375 مليون غالون من الإنتاج دفع الوزارة الى استخدام المخزون الاستراتيجي الذي يبلغ نحو 4008 ملايين غالون امبراطوري.

هذا، وأكدت المصادر أن الاستعانة بالمخزون أمر ممكن الحدوث في حال زادت نسبة الاستهلاك عن نسبة الإنتاج، مؤكدا في الوقت نفسه على جهوزية الوزارة لتلبية الطلب على الطاقة خلال فترة الحظر سواء من الكهرباء او المياه.

وأوضحت المصادر حول ما اذا كانت الشبكة ستتأثر بسبب الضغط عليها بفعل ارتفاع نسبة الاستهلاك أثناء الحظر خصوصا أن عمليات الصيانة الدورية مازالت مستمرة، أن الشبكة قادرة على استيعاب زيادة الاستهلاك في المنازل أثناء الحظر، حيث تقل نسبة الاستهلاك في الأسواق والمحال المغلقة.

ولفتت الى أن الوزارة تضع في حسابها أثناء عمليات الصيانة الدورية سواء على محطات الإنتاج او النقل او التوزيع، استمرار ايصال الخدمة وتوزيع الأحمال لضمان ايصال التيار للجميع.

وأوضحت ان الاستهلاك الحالي في البلاد من التيار الكهربائي في ظل اعتدال درجة الحرارة لم يتجاوز الـ 6500 ميغاواط في ظل وجود احتياطي يفوق الـ 3500 ميغاواط من الطاقة الإجمالية للوحدات العاملة حاليا.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى