أخبار عاجلة

بالفيديو مسلم السبيعي التعاونيات | جريدة الأنباء


  • المواد الغذائية والاستهلاكية تكفي أكثر من 6 شهور
  • سالم الرشيدي: لا جمعيات عمومية خلال فترة الحظر

بشرى شعبان

قبل ساعات من تطبيق قرار الحظر الجزئي ومتابعة لخطة عمل الطوارئ قام وكيل وزارة الشؤون بالإنابة مسلم السبيعي والوكيل المساعد لقطاع التعاون سالم الرشيدي بجولة على جمعية جابر العلي التعاونية اطلعا خلالها على استعداد الجمعية ووفرة المخزون وطرق الشراء والتوزيع وكيفية تخزين المواد.

واطمأن السبيعي في تصريح صحافي على هامش الجولة إلى توافر جميع المواد الغذائية بكميات كبيرة تكفي لأكثر من 6 أشهر، مشيرا إلى أنه لا يوجد اي ازدحام على الكاشير او على البوابات الرئيسية وإنما الوضع طبيعي، وأكدنا لمجلس الإدارة ان الوزارة جاهزة لتذليل اي صعوبة تواجه العمل، والحمد لله كل المواد متوافرة.

ورداً على سؤال عن مدى تأثير مثل هذه الجولات على طمأنة المواطنين قال السبيعي: اليوم رأينا بأنفسنا وهذا سبب الزيارة ان الكويت بلد خير منذ قديم الزمن ومرت عليها الكثير من الأزمات، وبفضل الله كان كل شيء متوافرا، وفي الأزمات دائما يكون أهلها على قدر المسؤولية، ويجتهد في أكثر مما يجتهد في الأيام العادية، وهذا ما نراه اليوم، وأطمئن الجميع إلى أن كل شيء متوافر، وزارة الشؤون موجودة على مدار الساعة كوزارة شؤون وقطاع التعاون لمتابعة المخزون ومتابعة كل ما يعوق عمل قطاع التعاون.

لا إغلاق

وأكد السبيعي ان التعاونيات لن تغلق أبوابها على مدار الساعة، حيث ستعمل من خلال خدمة التوصيل، مشيرا الى ان جميع الخيارات مثل نظام الباركود قيد الدراسة وسيتم التواصل مع الجهات المسؤولة بهذا الشأن والوزارة جاهزة لكل الخيارات.

وفيما يخص الاستعانة بالفرق التطوعية قال السبيعي: كل الشكر للفرق التطوعية على جهودهم وهم سباقون للأعمال التطوعية في جميع المجالات، وفي ظل هذا الوضع سيكون تسجيل الفرق التطوعية عبر الدفاع المدني بالتنسيق مع وزارة الداخلية لتكون الأمور أكثر انضباطا وأكثر تنظيما.

لا زحام

بدوره، أكد الوكيل المساعد لقطاع التعاون سالم الرشيدي ان جميع السلع متوافرة من مواد استهلاكية وغذائية أساسية وكمالية ولا يوجد اي ازدحام وزرنا المخازن والحمد لله كل شيء متوافر بكثرة.

وعن تشكيل فرق التفتيش أوضح الرشيدي ان تشكيل الفرق دائما يكون لحالات الطوارئ واليوم نحن نعيش حالة طارئة صحية وأمام حالة حظر جزئي، بالتالي هناك حاجة لبعض الفرق الميدانية بقطاع التعاون لمتابعة عمل الجمعيات ومن ناحية تدفق السلع وتواجدها بالجمعيات بشكل أفضل.

وعن عقد الجمعيات العمومية للتعاونيات أوضح الرشيدي ان هناك تعذرا في عقد الجمعيات العمومية نتيجة الحظر الجزئي من 5 م الى 5 ص، وبالتالي سيتم تأجيل عقد الجمعيات العمومية الى ما بعد انفراج الوضع ورفع الحظر.

وبالنسبة للجمعيات التي تنتهي سنتها المالية في 31/3 الجاري العام الفائت تم تأجيل الجرد والسنة المالية ستؤجل ولكن شخصيا مع إتمام إجراء الجرد وتغلق السنة المالية الماضية ويبدأ العمل بالسنة المالية الجديدة بإذن الله.

وعن توافر المخزون، قال خلال الجولة كما رأيتم في الأرفف كل السلع مليئة على الآخر ومتوافرة والمخازن ممتلئة بفضل الله.

وطمأن رئيس مجلس الإدارة أن الأمور مطمئنة والمواد متوافرة والجولات مستمرة للوقوف الى احتياجات الناس.

من جهته، قال رئيس لجنة المشتريات في جمعية جابر العلي التعاونية عبدالله العازمي: نطمئن المساهمين بأن المخزون الاستراتيجي كاف لأكثر من 6 شهور ولا يوجد اي داع للخوف او الهلع او تزاحمه وتم توفير كل الأصناف الرمضانية وهي متوافرة ونتمنى من المساهمين عدم التزاحم وكل السلع بإذن الله متوافرة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى