أخبار عاجلة

بالفيديو الأمير يملؤني الأمل في غد | جريدة الأنباء


  • عليكم مضاعفة الجهود والتفاني في أداء واجبكم الوطني ساعين إلى التطوير لخلق الفرص وسرعة الإنجاز للتخفيف عن كاهل المواطنين
  • العمل بروح الفريق الواحد لتحقيق ما ينشده الشعب من آمال وطموحات تنموية واضعين نصب أعينكم المصلحة العامة للوطن والتي تعلو فوق كل اعتبار
  • رئيس الوزراء للأمير: توجيهات سموكم من تعاون بين السلطتين ستكون نبراساً لنا إطاره الدستور والقانون بما يخدم الكويت وأولويات نتفق عليها

مريم بندق

حيا صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد أعضاء الحكومة الجديدة الذين أدوا اليمين الدستورية أمام سموه صباح أمس بحضور سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد وسمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد بتحية يملؤها الأمل في غد أفضل ومستقبل مشرق. وخاطب سموه الوزراء بقوله: «أمامكم مسؤوليات جسام وإنني على يقين أنكم قادرون على مواجهتها والانطلاق نحو العمل بروح الفريق الواحد، واضعين نصب أعينكم المصلحة العامة للوطن التي تعلو فوق كل اعتبار، واسعوا إلى التطوير للتخفيف عن المواطنين».
ووجه صاحب السمو الحضور قائلا: سيروا على بركة وعون الله متعاونين كفريق واحد ويد واحدة، وضاعفوا الجهود والتفاني في أداء واجبكم الوطني لسرعة الإنجاز خدمة لشعبنا الوفي. وقال سمو الأمير: «أجد لزاما علي أن أدعو السلطتين الى التعاون البناء متسلحين بنسيجنا الاجتماعي ووحدتنا الوطنية والتصدي للقضايا الجوهرية وحماية المال العام عملا بأحكام الدستور وتطبيق القانون على الجميع بحزم وشفافية.

من جانبه، تعهد سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد بالتعاون بين السلطتين، قائلا: «توجيهات سموكم ستكون نبراسا لنا إطاره الدستور والقانون، بما يخدم الكويت والأولويات التي نتفق عليها ونعاهدكم أن نعمل كفريق واحد ونبذل كل جهد لما فيه رفعة وتقدم وازدهار بلدنا في ظل قيادة سموكم وسمو ولي العهد».

من جهة اخرى، قالت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء»، إن مجلس الوزراء لم يصدر في اجتماعه أمس قرارا بتمديد إغلاق بعض الأنشطة التجارية الذي حدد له مدة شهر تنتهي في 7 الجاري. وأضافت المصادر: إن لم يصدر المجلس قرارا بالتمديد قبل التاريخ المحدد فمعناه انتهاء الإغلاق في موعد انتهاء القرار في 7 الجاري الا اذا ارتأى المجلس اصدار قرار بإجراء آخر.

وفيما يلي التفاصيل :

استقبل صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد بقصر بيان صباح امس وبحضور سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، استقبل سموه سمو الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء لأداء اليمين الدستورية بمناسبة تعيينه رئيسا لمجلس الوزراء، كما قدم لسموه الوزراء كلا من:

الشيخ حمد جابر العلي الصباح نائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للدفاع.

عبدالله يوسف عبدالرحمن الرومي نائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للعدل ووزير دولة لشؤون تعزيز النزاهة.

عيسى أحمد محمد حسن الكندري وزيرا للأوقاف والشؤون الإسلامية.

د.محمد عبداللطيف الفارس وزيرا للنفط ووزيرا للتعليم العالي.

الشيخ د.باسل حمود حمد الصباح وزيرا للصحة.

الشيخ د.أحمد ناصر المحمد الصباح وزيرا للخارجية ووزير دولة لشؤون مجلس الوزراء.

د.رنا عبدالله عبدالرحمن الفارس وزيرا للأشغال العامة ووزير دولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

مبارك سالم مبارك الحريص وزير دولة لشؤون مجلس الأمة.

الشيخ ثامر علي صباح السالم الصباح وزيرا للداخلية.

خليفة مساعد حمادة وزيرا للمالية ووزير دولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار.

-عبدالرحمن بداح المطيري وزيرا للإعلام والثقافة ووزير دولة لشؤون الشباب.

د.علي فهد المضف وزيرا للتربية.

شايع عبدالرحمن أحمد الشايع وزير دولة لشؤون البلدية ووزير دولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني.

د.عبدالله عيسى السلمان وزيرا للتجارة والصناعة.

د.مشعان محمد مشعان العتيبي وزيرا للكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزيرا للشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية.

حيـــث أدوا اليمـيـــن الدستورية أمام سموه بمناسبة تعيينهـــم فـي مناصبهم الجديدة.

وقد وجه صاحب السمو الأمير كلمة سامية هذا نصها:

«أحييكم بتحية يملأها الأمل في غد أفضل ومستقبل مشرق بإذن الله، ويسرني أن أهنئكم بمناسبة تشكيل الوزارة الجديدة واختياركم أعضاء بها، داعيا الله سبحانه وتعالى أن يعينكم على حمل الأمانة الوطنية الكبيرة التي كلفتم بها، معربا في هذا المقام عن بالغ شكري للإخوة الوزراء السابقين، متمنيا لهم كل التوفيق.

وأود في هذا اللقاء أن أسجل الثناء والتقدير لسمو الأخ الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء على ما يبذله من جهود كبيرة، كما أشد على أياديكم لمضاعفة الجهود والتفاني في أداء واجبكم الوطني ساعين إلى التطوير لخلق الفرص وسرعة الإنجاز للتخفيف عن كاهل المواطنين.

الإخوة والأخوات،

إن أمامكم مسؤوليات جساما لاسيما في هذه المرحلة الهامة، وإنني على يقين أنكم بعون الله قادرون على مواجهتها والانطلاق نحو العمل الجماعي بروح الفريق الواحد لدفع مسيرة العمل الوطني نحو الإصلاح والتنمية لتحقيق ما ينشده أبناء شعبنا الوفي من آمال وطموحات تنموية على كافة الأصعدة، واضعين نصب أعينكم المصلحة العامة للوطن والتي تعلو فوق كل اعتبار.

وفي هذا الصدد، أجد لزاما علي أن أدعو السلطتين التشريعية والتنفيذية إلى التعاون البناء متسلحين في ذلك بنسيجنا الاجتماعي ووحدتنا الوطنية في سبيل الغايات الوطنية المأمولة والتصدي للقضايا الجوهرية وحماية المال العام عملا بأحكام الدستور وتطبيق القانون على الجميع بحزم وشفافية.

الإخوة والأخوات،

سيروا على بركة الله متعاونين يدا واحدة لأجل خدمة وطنكم الغالي الكويت وأهله الأوفياء، سائلا المولى تبارك وتعالى أن يجعل التوفيق والسداد حليفكم وأن يكون سبحانه لكم خير سند ومعين.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته».وألقى سمو الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء كلمة هذا نصها: «بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله ومن والاه.

صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد

سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

بالأصالة عن نفسي وعن أختي وإخواني أعضاء مجلس الوزراء نرفع إلى مقام سموكم الكريم أسمى آيات التقدير والاعتزاز للثقة الغالية التي حملتمونا إياها، نسأل الله العلي القدير أن يعيننا على أن نكون عند حسن ظن سموكم لما يخدم الكويت وشعبها الوفي.

سيدي صاحب السمو،

لقد استمعنا بإمعان إلى كلمات سموكم وتوجيهات سموكم، ونصائحكم القيمة سنضعها خارطة للطريق للعمل إن شاء الله كفريق يخدم الكويت ومصالح الكويت ومواطنيها.

صاحب السمو، ما ورد في توجيهات سموكم من تعاون بين السلطتين سيكون نبراسا لنا إطاره الدستور والقانون بما يخدم الكويت والأولويات التي نتفق عليها إن شاء الله.

باسمي وباسم أختي وإخواني،

صاحب السمو،

نعاهدكم أن نعمل كفريق واحد ونبذل كل جهد لما فيه رفعة وتقدم وازدهار بلدنا في ظل قيادة سموكم وسمو ولي العهد.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته».

وحضر مراسم أداء القسم وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح، ورئيس الديوان الأميري الشيخ مبارك الفيصل، ونائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد العبدالله، ووكيل الديوان الأميري ومدير مكتب صاحب السمو الأمير أحمد فهد الفهد، ومدير مكتب سمو ولي العهد الفريق جمال محمد الذياب، ومدير مكتب رئيس الوزراء الفريق أحمد محمود الرحماني، والأمين العام لمجلس الوزراء بالإنابة المستشار وائل عيسى العسعوسي.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى