أخبار عربية

أيقونة الموضة الفرنسية التي أحدثت ثورة في ملابس النساء


أيقونة الموضة الفرنسية التي أحدثت ثورة في ملابس النساء

كيف أصبحت الراحة وحرية الحركة عنوانين للأناقة في فرنسا منذ نحو قرن من الزمن، وحتى اليوم. فيفيان سونغ تستكشف تأثير كوكو شانيل في عالم الموضة ومسيرتها اللافتة.

يعترف عالم الموضة لغابرييل شانيل بالفضل في كونها المصممة التي صنعت شعبية البنطال، وجعلته قطعة لا غنى عنها في خزائن ملابس النساء، علاوة على مساهمتها في تحريرهن من استبداد المشدات (الكورسيهات). فبدلاً من سجن أجساد النساء بتصميمات خانقة وقاسية وفائضة عن المطلوب، أعطت شانيل الأولوية في تصميماتها لحرية الحركة والانسيابية والراحة.

لقد حطمت قواعد اللباس المعروفة باستعارة عناصر من أزياء الرجال، مثل الجيوب وقماش التويد، وألغت التحديد الصارم لمحيط الخصر والصدر. وكما يحصل دائما مع الرواد الذين لا يعترفون بالسائد، أربك تحدي شانيل للأعراف السائدة في المجتمع في وقت مبكر من حياتها المهنية البعض، في حين كان مصدر إلهام لآخرين.

ومن السهل أن نفهم لماذا يعتبر البعض كوكو شانيل إحدى أيقونات الحركة النسوية. لكن معرضا مخصصا للمصممة الشهيرة في” باليه غالييرا” في باريس (المتحف مغلق حاليا، لكن يمكن مشاهدة المعرض عبر موقعه على الإنترنت) لم يصل إلى حد وصف غابرييل، المعروفة باسم كوكو، بالناشطة النسوية.



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى