أخبار عاجلة

لغز الخطوط الحمراء والبيضاء على | جريدة الأنباء


ما إن نشرت وكالة الفضاء الأميركية الصورة التي التقطتها عربة الاستكشاف «بيرسيفيرنس» للمظلة التي ساعدتها على الهبوط برفق على سطح المريخ، حتى بادر فضوليو الإنترنت الى محاولة إيجاد معنى للأشكال المرسومة على المظلة.

وتوصل بعض هؤلاء الى ان هذه الأشكال تحمل رسالة مشفرة مكونة من شعار مختبر الدفع النفاث للوكالة، وهو«تجرأ على ما هو عظيم»، وتلك العبارة مأخوذة من خطاب للرئيس الأميركي عام 1899 قال فيه: «ان العمل على الفوز بأمور عظيمة حتى وإن صاحبته إخفاقات لهو أفضل بكثير من كون المرء واحدا من أولئك الذين لا يستمتعون كثيرا ولا يعانون كثيرا لأنهم يعيشون في المنطقة الرمادية التي لا تعرف لا الانتصار ولا الهزيمة».

وحسب موقع «ميل أونلاين»، فإن الخطوط الحمراء والبيضاء الموجودة على الوجه الداخلي للمظلة، المصنوعة في مدينة ديفون الانجليزية من نسيج خاص، تهدف بشكل رئيس إلى تمكين طاقم التحكم الأرضي من ضبط وضعية العربة قبل الهبوط، ومن كون المظلة غير مطوية أو متشابكة.

لكن هواة الكمبيوتر تمكنوا من وضع حل كامل لما اعتبروه شيفرة مكونة من خطوط بيضاء وحمراء ترمز الى أساس علم الكمبيوتر وهو «النظام الثنائي» الذي يقوم على رقمين هما «صفر» و«واحد».

وتمثل كل حلقة من الحلقات الثلاث كلمة من الكلمات الثلاث التي يتألف منها الشعار بالانجليزية.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى