أخبار عاجلة

النفط قرب أعلى مستوى في 13 شهرا | جريدة الأنباء


واصلت أسعار النفط مكاسبها لرابع جلسة على التوالي أمس وبلغت أعلى مستوياتها منذ أكثر من 13 شهرا، مدعومة بتأكيد البنك المركزي الأميركي على أن أسعار الفائدة ستظل منخفضة، وانخفاض حاد في إنتاج الخام الأميركي في الأسبوع الماضي بسبب العاصفة التي اجتاحت ولاية تكساس.

وخلال تداولات أمس، زادت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أبريل 33 سنتا أو 0.5% إلى 67.37 دولارا للبرميل، وارتفع خام غرب تكساس الوسيط تسليم أبريل 23 سنتا أو 0.4% إلى 63.45 دولارا للبرميل.

ولامست عقود الخامين أعلى مستوياتها منذ الثامن من يناير 2020 في وقت سابق من جلسة أمس إذ بلغ خام برنت 67.49 دولارا للبرميل وخام غرب تكساس 63.67 دولارا للبرميل، وينقضي أجل عقود خام برنت لشهر أبريل اليوم (الجمعة).

وتراجع الدولار الأميركي بفعل تأكيد من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) على أن أسعار الفائدة ستظل منخفضة لفترة، وإن عزز ذلك شهية المخاطرة لدى المستثمرين وأسواق الأسهم العالمية.

وكانت إدارة معلومات الطاقة قد قالت في وقت سابق إن إنتاج الخام الأميركي انخفض بأكثر من 10% أو ما يعادل مليون برميل يوميا في الأسبوع الماضي بسبب عاصفة شتوية شديدة تجتاح ولاية تكساس.

من جهة أخرى، ومحليا انخفض سعر برميل النفط الكويتي 20 سنتا ليبلغ 63.74 دولارا في تداولات يوم الأربعاء الماضي وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى