أخبار عاجلة

مجلس الوزراء: 30 % دوام الموظفين واستمرار الإعفاءات

مريم بندق

ناقش مجلس الوزراء عدد من خيارات الحظر الجزئي والكلي في ظل المعطيات الحالية والتقارير المرفوعة من السلطات الصحية، وبناء عليه لن يتخذ قرار الحظر في الوقت الراهن على أن يتم متابعة وتقييم الوضع الصحي في البلاد بشكل مستمر وسيتم الاعلان عن بعض القرارات فور انتهاء جلسة مجلس الوزراء.

———————-

30 % دوام الموظفين واستمرار الإعفاءات

مجلس الوزراء ‬⁩ يقرر تخفيض نسبة الحضور في مقار العمل إلى 30 في المائة بدلا من 50 في المائة الي جانب استمرار الاعفاءات.

———————-

مجلس الوزراء : تفعيل اللجان الميدانية لمتابعة تنفيذ الاشتراطات الصحية في المجمعات والمطاعم

شدد مجلس الوزراء على ضرورة تفعيل اللجان الميدانية المكلفة بمتابعة تنفيذ الاشتراطات الصحية في المجمعات التجارية والمطاعم.

وأكدت المصادر ان المجلس كلف الجهات المختصة بدعم هذه اللجان بالكوادر البشرية وتكليفها بالعمل طوال ساعات افتتاح الانشطة التجارية والحسم في تطبيق الاجراءات بحسب القانون المنظم لذلك.

———————-

الحجر المؤسسي مستمر على القادمين من الخارج

أفادت مصادر ” الأنباء” بأن الحجر المؤسسي على القادمين من الخارج مستمر حتى الآن وحتى إشعار آخر، على ان يستكمل الحجر 7 أيام أخرى في المنزل.

———————-

منع التواجد داخل المطاعم والمقاهي اعتباراً من 24 الجاري

قرر مجلس الوزراء منع التواجد داخل جميع أنواع صالات المطاعم والمقاهي بما فيها التي داخل مراكز التسوق ويكتفى بالطلبات الخارجية وخدمات التوصيل، ويعمل بالقرار اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 24/2/2021 وحتى إشعار آخر.

———————-

تكليف بعض الجهات لتطبيق الاشتراطات الصحية على الأندية الرياضية

قرر مجلس الوزراء تكليف الهيئة العامة للرياضة بالتنسيق مــع كــل مــن وزارتي الداخلية و الصحة واللجنة الأولمبية الكويتية) باتخاذ الإجراءات الكفيلة لتطبيق الآلية المقدمة من قبل الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية الكويتية بشأن الضمانات المقترحة لتطبيق الاشتراطات الصحية على المنشآت الرياضية والرياضيين خلال ممارسة النشاط الرياضي في البلاد

———————-

إغلاق المنافذ البرية والبحرية من 24 الجاري حتى 20 مارس

قرر المجلس اغلاق المنافذ الحدودية البرية والبحرية، على أن يستثنى من ذلك عمليات الشحن والعاملون في المنطقة المقسومة، والسماح بعودة المواطنين من المنافذ البرية والبحرية وأقربائهم من الدرجة الأولى ومرافقيهم من العمالة المنزلية.

وتكليف كل من وزارة الداخلية، والإدارة العامة للجمارك تنفيذ ما جاء في القرار، ويعمل به اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 24/2/2021 حتى يوم السبت الموافق 20/3/2021.

———————-

لجنة من الداخلية والصحة والطيران المدني لمتابعة ضوابط الحجر المؤسسي

قرر مجلس الوزراء تشكيل لجنة مشتركة برئاسة وزارة الداخلية وعضوية كل من وزارة الصحة والإدارة العامة للطيران المدني للإشراف على آلية تطبيق الحجر المؤسسي المطبق على كل القادمين إلى البلاد.

———————-

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى