أخبار عاجلة

بالفيديو مهند يوسف لـالأنباء مارينا | جريدة الأنباء


  • مايك: الإذاعة كانت تضم 3 برامج وفي وجودنا أصبحت 8
  • المكيمي: «الديوانية» يجمع بين الضحكة والمضمون الهادف
  • كميل: علاقتي بزملائي قديمة ونسير بخطى ثابتة
  • النصار: أجواء البرنامج الحلوة تجعلني أشتاق للتواجد به
  • ميرو: مايك مبلتع أكثر شخص مركّز معي من فريق «الديوانية»
  • الدويخ: حريصون على انتقاء مواضيع وضيوف الحلقات
  • الشمري: علاقتي بـ«مارينا» ومايك منذ 2005 وعودتنا تحمل مفاجآت

ياسر العيلة

البرنامج الإذاعي «الديوانية» الذي يبث عبر أثير إذاعة مارينا FM منذ عام 2005 من البرامج التي استطاعت أن تعيد الجمهور لسماع الإذاعة بشغف كبير من خلال الطرح المختلف وأسلوب التقديم المتميز للبرنامج الذي تناوب على تقديمه خلال هذا المشوار الطويل عشرات الإعلاميين والنجوم.

ومع بداية 2021 انطلق «الديوانية» بشكل جديد ومختلف بعد التغيرات الكبيرة التي شهدتها «مارينا FM» في الفترة الأخيرة، حيث أسند تقديم البرنامج للإعلامي مهند يوسف (مايك مبلتع) والذي يتولى أيضا إدارة البرامج بالإذاعة، ويشاركه في التقديم كل من د.حسين المكيمي وكابتن فهد كميل والنجم عبدالعزيز النصار والإعلامي فهد الشمري والذين استطاعوا أن يشكلوا حالة خاصة في تقديم البرنامج بخفة دمهم وطريقة تناولهم للكثير من القضايا التي تهم المجتمع بشكل مبسط للمستمعين.

«الأنباء» تواجدت في استوديو «الديوانية» والتقت فريق عمل البرنامج، فإلى التفاصيل:

في البداية تحدث د.حسين المكيمي قائلا: أحب أشكر إدارة «مارينا FM» وأخص بالشكر أخي مهند يوسف الملقب بمايك مبلتع لأنه كان حريصا على أن أكون من ضمن طاقم البرنامج، خاصة أنني لست ببعيد عن إذاعة «مارينا FM» حيث سبق أن تواجدت بها من عام 2011 إلى عام 2016 ولظروف عملي تركتها بعد هذه الفترة لأعود مجددا، مضيفا: برنامج «الديوانية» هذا العام مختلف عن الأعوام السابقة، حيث تغلب عليه الضحكة والكوميديا الساخرة، ولكن بنفس الوقت من خلال محتوى هادف لتحقيق كل ما يطمح له المستمع الكويتي، بالإضافة للهيئات والمؤسسات داخل الكويت، حيث نرسل لهم من خلال البرنامج رسائل تهم المواطنين.

وقال الكابتن فهد كميل: سعيد بتواجدي مع فريق برنامج «الديوانية» المميز، فأنا تربطني بمايك مبلتع (أبويوسف) ود.حسين المكيمي علاقة قديمة، وأيضا بالفنان عبدالعزيز النصار، فنحن في البرنامج نسير بخطى ثابتة وطريقنا واحد.

من جانبه، قال النجم عبدالعزيز النصار: أجمل ما في برنامج «الديوانية» كواليسه، وأجواؤه الحلوة تجعلني أشتاق إلى أن أتواجد معهم في البرنامج.

وتابع: منذ 3 أعوام وأنا مع مهند يوسف فهو شخص جميل والعمل معه ممتع، وللحقيقة هو علمني أشياء كثيرة خاصة بالتقديم الإذاعي، وإن شاء الله أكون على قدر المسؤولية وثقته فيني لاسيما أنه من رشحني للبرنامج.

أما معد البرنامج الزميل صالح الدويخ فقال: نحن حريصون أن نقدم مواضيع متنوعة وننتقي ضيوف البرنامج، بالإضافة إلى مسؤوليتنا المجتمعية لدعم الأعمال الخيرية، كاشفا عن تجهيز إذاعة «مارينا» لعدد من البرامج الخاصة بأعياد فبراير بالتنسيق مع مهند يوسف.

وأضاف: إن شاء الله القادم أفضل، خاصة أننا سنكشف قريبا عن أسماء عدد من الضيوف المهمين من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بإذاعة «مارينا FM».

وتحدث الإعلامي فهد الشمري عن مشاركته ضمن فريق «الديوانية» قائلا: «برنامج «الديوانية» هو بيتي الثاني، فإذا تكلمنا عن الكوميديا فهي متواجدة، وإذا تكلمنا عن المواضيع الاجتماعية بشكل عام، فهي موجودة، فالديوانية تضم أصدقائي الذين يربطني بهم مشوار طويل في المجال الإعلامي بدأ منذ عام 2005، فأنا ومايك مبتلع «أبويوسف» انطلقنا من هذا البرنامج، والحين هذه عودة جديدة لإذاعة «مارينا FM» بحلة جديدة وبقروب وبشخصيات جديدة أقدمها بصوتي مثل شخصية «حنفي» وأيضا «سردار»، وشخصيات أخرى ستكون مفاجأة لمستمعينا الأعزاء.

وقال مخرج البرنامج ميرو: سعيد جدا بتواجدي مع فريق «الديوانية» ومع المعد صالح الدويخ الذي أحضر معه المواد الخاصة بكل حلقة من حلقات البرنامج.

وعن الآلية التي يختار من خلالها المقاطع الفنية والأغاني التي يقدمها خلال فقرات الحلقات، وهل يتم تحضيرها مسبقا، قال: نحن نحاول أن نوظف الأغاني والمقاطع الفنية مع إعداد الحلقة، وأحيانا على حسب أجواء الحلقة نقدم أشياء غير متفق عليها.

وحول أكثر شخص من مقدمي البرنامج يسبب إزعاجا دائما له خلال الحلقة، قال: مايك مبتلع أكثر شخص يركز معي، لكن الأمور سهلة في النهاية.

وكان مسك الختام مع مدير البرامج في إذاعة «مارينا FM» وأحد مقدمي برنامج «الديوانية» الإعلامي مهند يوسف (مايك مبلتع) حيث قال: سعيد بتواجد «الأنباء» اليوم لأنني عندما أتحدث عنها، فإنني أتحدث عن بيتي الإعلامي الأول الذي دائما أتشرف بتغطياتكم ومتابعتكم لنا أولا بأول، فلكم جزيل الشكر.

وعن عودته لإذاعة «مارينا FM» وتوليه منصب مدير البرامج، قال: أولا أنا سعيد بعودتي إلى بيتي الإعلامي الإذاعي الذي انطلقت عبر أثيره إلى فضاء الإعلام الكويتي والخليجي، خاصة في تجربتي الأخيرة التي سبقت عودتي للمارينا من خلال عملي في إذاعة «مزاجي» القطرية، حيث كانت تجربة احترافية جميلة وجدت فيها بعدا آخر للإعلام المسموع، ولكن في وجود العرض القطري تلقيت عرضا من «مارينا FM» من إدارة «كيبكو» هذه القوة الاقتصادية الكبيرة لمجموعة الشركات الكويتية التي أتشرف بأن أكون جزءا من منظومتها من خلال هذه الإذاعة التي لها أثر كبير على المستمعين وعلى جميع شرائح المجتمع سواء في الكويت أو خارجها، خاصة أن إذاعة مارينا أكبر من أن تكون إذاعة محلية فقط، وسعدت بالعرض بأن أكون مديرا للبرامج، خاصة في ظل تواجد مجموعة من الزملاء الأعزاء مثل مدير الإنتاج وليد سراب، ومدير التسويق بسام غريب وكل فريق الإذاعة، وجميعهم يشكلون بيئة عمل قد تكون الإنتاجية فيها عصرية تتوافق مع متطلبات الإعلام الحديث، ونسأل الله التوفيق بعد تقديمي استراتيجية البرامج الجديدة، ونحن الآن بصدد تنفيذها للأشهر المقبلة.

وتابع: انتهينا من تقديم مجموعة من البرامج الجديدة خلال يناير الماضي لأن إذاعة مارينا كانت تضم قبل مجيئنا 3 برامج فقط واليوم فيها 8 برامج، وإن شاء الله القادم أفضل وأفضل بفضل جهود الجنود المجهولين في الإذاعة، وأيضا بدعم من شركة «جلف سات» ورئيسها التنفيذي أخوي هشام أكبر، وأيضا الشكر موصول لأخوي رئيس شركة «يونايتد نت» محمود الصانع الذي وثق فيني وفي فريق الإذاعة وبدأ معنا مشروع انطلاق إذاعة مارينا 2021.

الجدير بالذكر أن برنامج «الديوانية» يبث يوميا من الأحد إلى الخميس عبر أثير إذاعة مارينا FM» من الساعة الواحدة حتى الثالثة عصرا، ومن إعداد صالح الدويخ، وإخراج ميرو، وتقديم مايك مبتلع ود.حسين المكيمي وكابتن فهد كميل والنجم عبدالعزيز النصار وفهد الشمري، و«سوشيال ميديا» فاطمة جاسم وتيك توك هزار سمير.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى