أخبار عاجلة

نفط الكويت مناقصة ثالثة لاستصلاح | جريدة الأنباء


محمود عيسى

ذكرت مجلة «ميد» أن شركة نفط الكويت تستعد لطرح مناقصة ثالثة لمعالجة التربة تقدر قيمتها بنحو 500 مليون دولار، وفقا لما نقلته عن مصادر صناعية مطلعة.

وقد تم تقديم العطاءات الخاصة بعقدين كبيرين آخرين يتألفان من إجمالي خمس حزم منفصلة في نهاية 2020.

وقالت المصادر إن العقد الثالث الذي سيتم طرحه سيكون العقد الرئيسي النهائي لهذه المرحلة من مشروع الإصلاح البيئي.

وقال أحد المصادر لمجلة ميد: «ستكون المناقصة التالية مختلفة عن سابقتيها، كما أن ظروفها ستنطوي على تحديات أكثر صعوبة، حيث إن المنطقة تحتوي على تربة أكثر صعوبة في المعالجة لأن نسبة التلوث بالزيت أعلى مما كانت عليه في الحزم السابقة».

وأضافت المجلة أن المنطقة الملوثة تقع في جنوب الكويت ومن المتوقع أن يشمل نطاق المشروع معالجة ما بين 8 و5 ملايين متر مكعب من التربة.

وبموجب الجدول الزمني الحالي، تأمل شركة نفط الكويت أن تتمكن من إصدار دعوة لتقديم عطاءات للعقد بحلول منتصف 2021.

وقال أحد المصادر «سيكون وضع اللمسات الأخيرة على المشروع معقدا، ومع ذلك فقد ينتهي الأمر بطرحه في المناقصة في وقت لاحق من العام».

.. وتستدرج عطاءات لعقود إدارة المشاريع الداخلية

محمود عيسى

تأكيدا لما انفردت «الأنباء» بنشره في عددها الصادر أمس، ذكرت مجلة ميد أن شركة نفط الكويت دعت الشركات المعنية لتقديم عطاءاتها للحصول على عقود استشارات إدارة المشاريع الداخلية، حيث حددت الموعد النهائي لتقديم العطاء في 18 أبريل المقبل، فيما أشارت الى أنه من المقرر عقد اجتماع «أونلاين» ما قبل تقديم العطاء في 4 مارس 2021.

أما الشركات التي تمت دعوتها لتقديم عطاءات للعقد فهي: فلور الأميركية، تكنيب أف أم سي البريطانية، KBR الأميركية، وورلي الأسترالية، وود جروب البريطانية.

«برقان لحفر الآبار» تفوز بعقد مع «نفط الكويت» بـ 47.5 مليون دينار

تأكيداً لما انفردت بنشره «الأنباء» الأسبوع الماضي، أعلنت شركة برقان لحفر الآبار والتجارة والصيانة عن تلقيها كتابا رسميا من شركة نفط الكويت، يفيد بترسية ممارسة على آبار بـ47.57 مليون دينار.

وبحسب بيان الشركة لبورصة الكويت أمس، فإن مدة الممارسة 5 سنوات، مع التنويه أن الأثر المالي للصفقة يتم قياسه في حال كانت المعلومة الجوهرية قابلة للقياس، ويستثنى من الأثر المالي الناتج عن المناقصات والممارسات وما يشبهها من العقود.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى