أخبار عربية

ما سر هوس الصينيين بالحظ والتنجيم وحسن الطالع؟


  • مات جينكينز
  • بي بي سي

يكتسي قدوم السنة الصينية الجديدة بأهمية خاصة على صعيد محاولة جلب الحظ السعيد

التعليق على الصورة،

يكتسي قدوم السنة الصينية الجديدة بأهمية خاصة على صعيد محاولة جلب الحظ السعيد

يبدو القاطنون في الدول والمناطق الناطقة باللغة الصينية في العالم، مهووسين بكل ما يجلب لهم الحظ وحسن الطالع، في مختلف الأنشطة التي يقومون بها، سواء كان الأمر يتعلق بركوب طائرة أو خوض اختبار مدرسي أو منافسة سياسية، أو حتى الجلوس على طاولة للعب القمار.

لم يترك لو تشاو أي شيء للصدفة، وهو يستعد لركوب الطائرة لأول مرة في حياته، متوجها من مدينة آنشين الواقعة شرقي الصين إلى مدينة كونمين جنوب غربي البلاد، في فبراير/شباط 2019. فالشاب البالغ من العمر 28 عاما، حرص قبل أن يصعد على متن الطائرة، لجلب الحظ لنفسه، أن يُلقي زوجا من العملات المعدنية باتجاه محركاتها.

فور ذلك، سارع عناصر الأمن في المطار، إلى اقتياد “لو” إلى الحجز، بينما كان على باقي ركاب الطائرة التابعة لشركة “لاكي” للطيران، الانتظار بضع ساعات، إلى أن نجح طاقم الضيافة الأرضية، في استعادة العملتين، اللتين لا تتجاوز قيمتهما 30 سنتا تقريبا، والتحقق من أن المحركات لم تتضرر.

ورغم أن ما فعله “لو” قوبل بسخرية واسعة في مختلف أنحاء الصين؛ فإن ما قام به لا يعدو إحدى حلقات سلسلة من التصرفات المماثلة، التي شهدتها البلاد في الآونة الأخيرة. ففي العام الماضي وحده، ضُبِطَ ستة أشخاص على الأقل، وهم يُقْدِمون على التصرف نفسه قبل ركوب الطائرة. وتنوع هؤلاء، بين جدة تبلغ من العمر 80 عاما وطالب في كلية الطب لا يتجاوز عمره 26 عاما.



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى