أخبار عاجلة

بالفيديو مخالفة واحدة للاشتراطات | جريدة الأنباء


بشرى شعبان

قالت المفتشة من الهيئة العامــة للقـــوى العامــلة م. فاطمة عبد الملك إن فريق التفتيش النسائي بدأ، وبناء على تعليمات مجلس الوزراء الأحد قبل الماضي في تكثيف الحملات التفتيشية وانطلاق التفتيش على الفنادق في كل المحافظات حول مدى التزامها بإغلاق الانشطة داخل في المحافظات ومن ثلاث جهات مشاركة في الفريق (القوى العاملة ووزارة التجارة وبلدية الكويت) وبمؤازرة من الشرطة النسائية بوزارة الداخلية، مضيفة أنه تم التفتيش على كل الفنادق.

وقالت عبدالملك في تصريح للأنباء على هامش الحملة التفتيشية على احد فنادق محافظة الفروانية ان الحملة التي يقوم بها الفريق تركز على مدى التزام الفنادق بعدم تنظيم اي نوع من الحفلات او تأجير القاعات الخاصة بالاحتفالات او الاعراس وعدم حصول تجمعات في قاعات الاجتماعات، بالإضافة الى إغلاق المطاعم من الساعة 8 وفق قرار مجلس الوزراء والاكتفاء بخدمة الغرف، وكذلك الالتزام بعدم وجود خدمة إيقاف السيارات التي لا تزال ممنوعة، مع التفتيش على الصالونات داخل الفنادق والنوادي الصحية والمسابح التي تتبع للفندق ان تكون مغلقة ولا يتم استخدامها من قبل النزلاء.

وعن الملاحظات او المخالفات التي تم رصدها بالفنادق التي شملتها الحملة، أوضحت عبدالملك في حال وجود اي ملاحظة او إهمال في الالتزام بأي شرط من شروط السلامة يتم توجيه إنذار وفي حال الاستمرار في المخالفة تحرر مخالفة صريحة.

وأكدت على التعاون الفوري من قبل القائمين على العمل في الفنادق بتلافي اي ملاحظة مباشرة، مضيفة: لمسنا حرصهم على الالتزام الكامل وتلافي اي ملاحظة مهما كانت بسيطة، كما لمسنا التزاما كاملا بوجود أجهزة قياس الحرارة ووجود المعقمات في المداخل وفي كافة ارجاء الفندق والمصاعد.

وبينت عبدالملك ان الفريق يضم 10 مفتشات من القوى العاملة، فيما تشمل خطة عمله للأسبوع الجاري، الى جانب معاودة التفتيش على الفنادق، التفتيش على غرف القياس في محلات بيع الملابس النسائية وبالإضافة الى محلات الخياطين النسائية والصالونات.

بدورها، كشفت م.حنان المحمد مسؤولة فريق التفتيش النسائي للتفتيش على الانشطة النسائية المتوقفة ان الفريق منذ الأحد قبل الماضي قام بالتفتيش على 62 فندقاً في كافة المحافظات الكويتية وبعضهم قام الفريق بأكثر من زيارة لهم، مشيرة الى تسجيل مخالفة واحدة صريحة خلال الحملات التي قام فيها مؤخرا بالاضافة الى تحرير ما يقارب الـ 18 إنذارا بتلافي المخالفات.

وعن طبيعة المخالفات التي رصدت أوضحت المحمد منها وجود معالم وتجهيز الصالات لإقامة حفلات وتم توجيه إنذار بازالة الترتيبات بالإضافة الى عدم الالتزام بالاشتراطات الاخرى، مثل فتح المصليات وعدم توفير المعقمات والمطهرات وفتح ساحات ألعاب الاطفال.

من جانبها قالت المفتشة من وزارة التجارة قسم حماية المستهلك مهى السعدي ان مهمتهم ممثلين عن وزارة التجارة في الفريق تتمثل في الاطلاع على مدى التزام الموقع بالاشتراطات الصحية بداية من المدخل بوجود مقياس الحرارة ومعقمات مطابقة للمواصفات المعتمدة من اللجنة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى